السبت 25 نوفمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

صحيفة: "حزب الله" من أخطر الجماعات التي تدعمها إيران

صحيفة: “حزب الله” من أخطر الجماعات التي تدعمها إيران

خصصت صحيفة “التايمز” البريطانية افتتاحيتها للأزمة الحكومية في لبنان ، ودور حزب الله فيها ، مشيرة إلى أن حزب الله هو من أخطر الجماعات التي ربتها إيران ، فيما أكدت أنه لو لم يتم التعامل مع الأزمة بسرعة فإن لبنان سيتحول إلى ساحة حرب جديدة في المنطقة.

وقالت الصحيفة إنه “منذ سقوط مدينتي الموصل والرقة فإن عقارب الساعة بدأت بالتراجع بالنسبة لـ(تنظيم الدولة) ، لكن الفراغ الذي خلفه (التنظيم) نظرت إليه إيران على أنه دعوة مفتوحة لتمد مخالبها في الشرق الأوسط”.

وأضافت الصحيفة أن “الافتتاحية تشير ، إلى أنه كان من أخطر الجماعات التي ربتها إيران هي حزب الله، الذي عرك جنوده الحرب، ويهدد الحكومة، التي يديرها السنة في لبنان، وإسرائيل، ولو لم يتم التعامل مع الأزمة بسرعة فإن لبنان سيتحول إلى ساحة حرب جديدة في المنطقة، التي خسر فيها عشرات الآلاف حياتهم في الحرب التي مضى عليها ستة أعوام”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “”سعد الحريري” قد وصل إلى السلطة بعد تفاهم مع حزب الله، وهو يحمل الجنسية السعودية، وكان مدافعا عن المصالح السعودية في لبنان، ونظرا لشعور السعوديين بالإحباط من حليفهم؛ لأنه لم يقف أمام حزب الله، فقد عزلوا سعد الحريري، وطلبوا منه قراءة استقالة مكتوبة عبر قناة تلفزيونية”.

وتابعت الصحيفة أن “الحوثيين قاموا بعد ذلك بفترة قصيرة بإطلاق صاروخ طويل المدى، سقط ليس بعيدا عن مطار الرياض، وكان أول صاروخ يقترب من تجمع سكاني، وردت دقة الضربة للتدريب الذي قدمه حزب الله للحوثيين”.

وأكدت الصحيفة أن “إيران ردت بالتعبير عن استيائها من التورط السعودي في لبنان، فيما وصف وزير سعودي العملية بأنها (إعلان حرب)، وتشعر السعودية، الراغبة بأن تكون قائدة العالم السني، بالحصار من أتباع إيران، وحاولت الدبلوماسية السعودية من خلال فتح التعاون مع حكومة بغداد لإبعادها عن إيران، وفرضت السعودية حصارا شديدا على قطر، وشنت حربا غير ناجحة في اليمن ضد المتمردين الحوثيين هناك”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات