الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 15° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بقصف للطيران الحربي التابع للنظام وروسيا على حلب وإدلب

عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بقصف للطيران الحربي التابع للنظام وروسيا على حلب وإدلب

قتل أكثر من 50 مدنيا وأصيب العشرات ، اليم الجمعة ،في قصف شنته طائرات حربية تابعة للنظام وروسيا على مدينتي حلب وإدلب شمال غربي سوريا.

مصادر صحفية قالت إن “غارات عدة شنها الطيران التابع لروسيا وقوات النظام  استهدفت أحياء باب النيرب وباب النصر وقاضي عسكر، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى ، بينما قتل 15 مدنيا، من بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى إصابة العشرات، وذلك في غارات جوية روسية استهدفت بلدتي أورم الكبرى وكفرناها، وكذلك مستشفى الأطفال في كفر حمرة بالتزامن مع سقوط 10 قتلى، من بينهم أطفال ونساء، في قصف روسي وسوري على مدينة حيان في حلب “.

واضافت المصادر أن” 15 مدنيا قتلوا بغارات جوية وقصف روسي وسوري على بلدات تلعادة وسرمدا ومعارة النعسان بريف ‫‏إدلب، وذكرت أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب خطورة بعض المصابين.

في غضون ذلك، تمكنت قوات المعارضة من السيطرة على معسكر معسكر الغزلان بريف حلب الجنوبي، بعد معارك عنيفة مع قات النظام والميليشيات اللبنانية والإيرانية والعراقية الموالية له، بالتزامن مع تمكنها من قطع طريق خناصر الواصل بين مدينة حلب ووسط وغربي سوريا، الذي يعتبر حيويا بالنسبة لقوات النظام “.

يقين نت

م

تعليقات