الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

مسؤول أميركي: ترمب سيعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

مسؤول أميركي: ترمب سيعترف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني

أعلن مسؤول أمريكي طلب عدم كشف اسمه ، أنه في السادس من كانون الأول/ديسمبر 2017، سيعترف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ، متجاهلا بذلك تحذيرات صدرت في الشرق الأوسط والعالم من أن خطوة كهذه ستنسف عملية السلام بين االصهاينة والفلسطينيين.

وقالت صحيفة العربي الجديد إن “المسؤول الأمريكي قال إن ترامب سيعطي من جهة ثانية أوامره للبدء بعملية نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، مضيفا أن الرئيس الأمريكي لن يحدد جدولا زمنيا لعملية نقل السفارة التي ستتطلب سنوات نظرا إلى الحاجة لإيجاد موقع لها وتشييد بناء جديد لها وتمويله”.

وأضافت الصحيفة أن “المسؤول تابع بأن الرئيس من خلال نقل السفارة يُنفّذ وعدا أساسيا في حملته الانتخابية ، وهو وعد كان قطعه العديد من المرشحين للرئاسة في الولايات المتحدة”.

وتابعت الصحيفة أن “مسؤول أمريكي ثان من جهته قال إنّ الرئيس ترامب ما زال ملتزما بتحقيق اتفاق سلام دائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين وهو متفائل بأن السلام يمكن أن يتحقق”. وأضاف أن الرئيس ترامب مستعد لدعم حل الدولتين إذا وافق على ذلك طرفا النزاع”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “خلال سلسلة اتصالات هاتفية أجراها ، أبلغ ترامب عددا من القادة العرب بنيته نقل السفارة”.

وأكدت الصحيفة أن “الرئاسة الفلسطينية أعلنت ، أن الرئيس الأمريكي أبلغ عباس نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس ، مشيرة إلى أن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قال إن الرئيس يؤكد مجدداً على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية ، فيما بين أن عباس سيواصل اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات