الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

فلسطين.. دعوات شعبية للتصدي لقرار ترمب بنقل السفارة إلى القدس

فلسطين.. دعوات شعبية للتصدي لقرار ترمب بنقل السفارة إلى القدس

طالبت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بضرورة التمسك بخيار المصالحة، كاستراتيجية وطنية أساسية لمواجهة قرار الرئيس الأميركي “دونالد” ترمب بنقل السفارة إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لدولة الاحتلال الصهيوني.

وبحسب (العربي الجديد) فإن “العشرات من الفلسطينيين شاركوا في وقفة جماهيرية، اليوم، دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية بالإضافة إلى شعارات ولافتات تؤكد أن القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين، وترفض القرار الأميركي المزمع الإعلان عنه خلال هذا اليوم بشكل رسمي”.

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) “صلاح البردويل”، إن “القرار الأميركي بنقل السفارة والاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال “سيساهم في تدحرج كرة اللهب وتحولها من مجرد مسيرات شعبية إلى انتفاضة، إلى مقاومة مسلحة”.

وأضاف البردويل ، أنه “لا تستطيع قوة في العالم مهما امتلكت أن تنكر حق الشعب الفلسطيني في أرضه”، مشددًا على أن فلسطين هي “ملك لكل الشعب الفلسطيني، وأن القدس ليست مجرد أرض بالنسبة لهم بل عقيدة”.

وأوضح البردويل أن  “الفلسطينيين على مفترق طرق، ولا يمكن لأي قرار أن يزحزحهم عن مقدساتهم وأرضهم”، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني سيفشل هذه الخطوة، كما أفشلت نظيراتها من الخطوات التي أرادت سلب حقه في أرضه”.

من جهته شدد القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، “عماد الأغا”، على أنه ” من الضروري التمسك بالوحدة الوطنية وإتمام المصالحة من أجل الوقوف في وجه القرار الأميركي، مؤكدًا أن هذا القرار يكشف الانحياز الأميركي الواضح لصالح الاحتلال وضد الشعب الفلسطيني”.

وأضاف الأغا أن “القرار الذي من المرجح أن يعلن عنه ترامب مساء اليوم، يعتبر مخالفًا لكل المواثيق والقوانين الدولية الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، مشيدًا في الوقت ذاته بقرارات الدول التي رفضت القرار الأميركي”.

من ناحية أخرى طالب القيادي الفلسطيني في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة “لؤي القريوتي”، في كلمته بأنه ” من الضروري الإسراع في تحقيق المصالحة الفلسطينية، والعمل على استنهاض الجماهير الفلسطينية للتصدي للقرار الأميركي”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات