الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

السفارة الأمريكية في بغداد تشدد اجراءاتها تحسبًا لهجوم صاروخي محتمل

السفارة الأمريكية في بغداد تشدد اجراءاتها تحسبًا لهجوم صاروخي محتمل

رفعت الإدارة الأمريكية، اليوم الخميس، إجراءاتها الأمنية حول سفارتها في بغداد بعد معلومات تحذر من هجوم صاروخي قد يطاول السفارة، وذلك إثر قرار الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للكيان الصهيوني.

ونقلت (العربي الجديد) عن  مسؤول بوزارة الداخلية في بغداد، قوله إن “السفارة الأميركية الواقعة داخل المنطقة الخضراء رفعت من مستوى إجراءاتها الأمنية بعد معلومات تحذر من هجوم صاروخي قد يطاول السفارة، وذلك بعد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار مدينة القدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، فيما أعلنت الحكومة رفضها القرار واعتبرته مجحفا وينافي القوانين الدولية، مطالبة واشنطن بالتراجع عنه”.

وأضافت الصحيفة أن “مروحيات عسكرية حلقت فوق مبنى السفارة الأميركية على نهر دجلة وسط بغداد والواقعة داخل المنطقة الخضراء، كما تم منع غير المصرح لهم بالدخول إلى محيط السفارة”.

وبين المسؤول أن “معلومات أولية تشير إلى احتمال وجود تهديد على السفارة، مضيفا أنه لا نعرف من الجهة التي قد تهدد السفارة لكن حتما أنها عراقية”، مؤكدا أن إجراءات مماثلة تمت في مناطق مختلفة تحوي مصالح أميركية عسكرية ودبلوماسية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات