الخميس 20 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في فقر مدقع

أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في فقر مدقع

أصدرت الأمم المتحدة دراسة تفيد بأن أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان يعيشون في فقر مدقع، وأنهم باتوا أكثر ضعفاً من أي وقت مضى، وأصبحت الأسر غير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية.

وأوضحت الدراسة التي أعدتها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” وبرنامج الأغذية العالمي، وكشف تقييمها لعام 2017 أن “58 في المائة من اللاجئين يعيشون في فقر مدقع بأقل من 2.87 دولار أميركي للشخص الواحد في اليوم، بزيادة قدرها 5 في المائة عن العام الماضي، وبالتالي فإن الأسر اللاجئة غير قادرة على تلبية احتياجاتها الأساسية”.

وبينت الدراسة أن “أكثر من نصف اللاجئين لا يملكون الأموال الكافية لتأمين الأساسيات، ويبلغ متوسط ​​نصيب الفرد من الإنفاق حالياً 98 دولاراً في الشهر، يتم إنفاق 44 دولاراً منها على الغذاء وحده”، في حين وصلت نسبة الأسر السورية اللاجئة التي تعيش بأقل من 3.84 دولارات في اليوم لكل فرد من أفرادها إلى 76 في المائة”.

وتابعت الدراسة أن “87 في المائة من اللاجئين قالوا إنهم مدينون بمبالغ مالية متفاوتة بسبب عجزهم عن تأمين الطعام والنفقات، وعانت 77 في المائة من الأسر من نقص في الغذاء أو المال خلال فترة إجراء المسح الخاص بالدراسة”.

وأردفت الدراسة أنه “على الرغم من بقاء النسبتين مرتفعتين، إلا أنهما أقل من العام الماضي الذي سجلت فيه مديونية 91 في المائة من الأس وعجز 88 في المائة منها عن تأمين الغذاء أو المال اللازم لشراء الغذاء”.

وأكملت الدراسة أن 17″ في المائة فقط من اللاجئين تمكنوا من استكمال الخطوات اللازمة لتسجيل ولادات أطفالهم، غير أن الدراسة تشير إلى أن نسباً أعلى من العائلات أكملت أول خطوتين من عملية تسجيل الولادات، مع حصول 96 في المائة على إفادة الولادة من المستشفى أو القابلة، وثلاثة أرباعهم على وثيقة الولادة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات