الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

عشرات القتلى والجرحى بغارات لطيران النظام وروسيا على مناطق سورية عدة

عشرات القتلى والجرحى بغارات لطيران النظام وروسيا على مناطق سورية عدة

قتل واصيب العشرات من المدنيين السوريين ، اليوم الثلاثاء، جراء تجدد القصف الانتقامي من قبل طيران النظام وروسيا على حلب وحمص ودير الزور .

مصادر صحفية قالت ، إن ” 63 شخصا قتلوا واصيب العشرات بغارات لنظام الاسد وروسيا على حلب وأرياف حمص وإدلب ودير الزور، بينما قُصف حي الزبدية شرق حلب الذي تسيطر عليه المعارضة بمادة الفسفور الحارق المحرم دوليا، ماتسبب باندلاع حرائق كبيرة في منازل المدنيين وممتلكاتهم إثرَ القصف باكثر من 55 غارة جوية شنت “.

وأفادت المصادر “بمقتل مدنيين وإصابة آخرين في غارات روسية وأخرى للنظام على بلدة تقاد في ريف حلب الغربي، كما قتل شخصان وأصيب آخرون في دارة عزة في ريف حلب الغربي جراء ست غارات روسية وسورية بالصواريخ الفراغية”.

وأضاف المصادر أن “عشرات المدنيين أصيبوا إثر قصف آخر للطائرات الروسية والنظام على أحياء سيف الدولة والميسر وغيرها في مدينة حلب، وعلى مدينة عندان في الريف، كما استهدفت غارات بـالقنابل العنقودية مدينة ‏الأتارب”.

واوضحت المصادر أن ” خمسة أشخاص قتلوا جراء قصف مدفعي على ريف حمص،بينما شن الطيران الحربي التابع للنظام غارات جوية استهدفت قرية ‫‏تيرمعلة في الريف الشمالي للمحافظة، كما قتل ثلاثة أطفال جراء غارات جوية على مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي، كما سقط عدد من الإصابات.

واشارت المصادر الى ان “العشرات من قوات النظام والكيليشيات المساندة له سقطوا بين قتيل وجريح ، إثر تصدي كتائب المعارضة لمحاولة تقدم فاشلة باتجاه تلة المحروقات وقرية العامرية جنوب مدينة حلب”.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها “نشرت قاذفات “توبوليف 22” في قاعدة جوية بمدينة همدان الإيرانية وانها قصفت اليوم مواقع في سوريا.

يقين نت

م

تعليقات