الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات القتلى في غارات للنظام وروسيا بحلب وحمص ودمشق

عشرات القتلى في غارات للنظام وروسيا بحلب وحمص ودمشق

 

قتل عشرات المدنيين في محافظات حلب وحمص ودمشق وإدلب جراء غارات لسلاح الجو السوري والروسي ، بينما قالت جبهة فتح الشام إن قتلى قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني والمليشيات الموالية لهما عند مدخل مدينة حلب وريفها الجنوبي ، بلغوا 150 في أسبوع واحد.

وقالت مصادر صحفية إن “سبعة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا وأصيب آخرون نتيجة غارات بالبراميل المتفجرة نفذها سلاح الجو السوري على حي الجلوم الذي تسيطر عليه المعارضة في البلدة القديمة لحلب”.

وأضافت المصادر أن “القصف أدى إلى انهيار مبنى كامل، وأن عددا من المدنيين -بينهم أطفال ونساء- ما زالوا تحت الأنقاض، مما يرشح ارتفاع عدد القتلى ، مشيرة إلى أن غارة روسية استهدفت صباح اليوم السبت قرية كفرجوم في ريف حلب الغربي بالقنابل العنقودية”.

وتابعت المصادر أن “شخصا على الأقل قتل وجرح آخرون -معظمهم أطفال- جراء غارات لطائرات النظام على الأحياء السكنية في بلدة الغنطو التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريف حمص الشمالي”.

وأشارت المصادر إلى أنه “في ريف دمشق ، قتل عدة مدنيين وجرح آخرون -معظمهم أطفال- جراء غارات لطائرات النظام على الأحياء السكنية في مدن وبلدات دوما والشيفونية والمرج بغوطة دمشق الشرقية”.

وأضافت المصادر أن “جبهة فتح الشام -أحد مكونات جيش الفتح- قالت إن الخسائر البشرية للجيش السوري النظامي وحزب الله اللبناني والمليشات الموالية لهما عند مدخل حلب وريفها الجنوبي بلغت 150 قتيلا خلال أسبوع واحد فقط من محاولات لهم لاقتحام مشروع الـ1070 شقة سكنية ، والمدرسة الفنية الجوية”.

يقين نت

م.ع

تعليقات