الأربعاء 12 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

المدن الايرانية.. احتجاجات مستمرة وسقوط قتلى وجرحى

المدن الايرانية.. احتجاجات مستمرة وسقوط قتلى وجرحى

التظاهرات والاحتجاجات مستمرة في ايران وتتسع لعدد كبير من المدن، لا سيما في طهران ومشهد ومدن أخرى، انتفاضة ضد الحكومة وسياستها وعلى الفساد والغلاء والوضع الاقتصادي العام في البلاد، فيما تحدث ناشطون عن سقوط قتلى وجرحى خلال تفريق المظاهرات ، حيث هتف المتظاهرون بشعارات معارضة للحكومة، ونشر ناشطون صورا تظهر فض عناصر الأمن الايراني لجموع المتظاهرين.

وقالت مصادر اعلامية وصحفية نقلا عن ناشطين إن ” العشرات من الطلاب المتظاهرين أمام المدخل الرئيسي لجامعة طهران وهتفوا “إصلاحيون ومحافظون انتهى كل شيء”، بينما قررت الحكومة إغلاق محطات مترو الأنفاق في وسط المدينة لدواع أمنية وللحيلولة دون تدفق مزيد من المحتجين إلى محيط الجامعة “.

وأفادت المصادر أن ” آلاف الطلاب الآخرين المؤيدين للحكومة استنفروا للسيطرة على المكان، وتدخلت شرطة مكافحة الشغب المنتشرة بكثافة في المنطقة لمنع الطلاب المحتجين من الخروج إلى الشارع “.

واوضحت المصادر ان “التظاهرات تواصلت منذ يومين ، فقد رفض المحتجون العودة إلى منازلهم ويناشدون أفراد الشرطة بحمايتهم من تصرفات الحكومة ، في غضون ذلك، تتواصل تظاهرات حاشدة في مدن أخرى، بما في ذلك ساوة وزنجان حيث ألقى عشرات المحتجين الغاضبين الحجارة على أفراد الأمن “.

وبينت المصادر ان ” ناشطين تداولو أيضا صورا تظهر مظاهرة احتجاجية نظمت في مدينة شهر كرد غربي إيران، حيث هتف المتظاهرون “الموت للديكتاتور”، وقامت السلطات الايرانية قطعت الإنترنت لمدة ساعة واحدة في طهران وبعض المدن الأخرى ، مؤكدة مقتل متظاهرين اثنين في مدينة درود غرب إيران برصاص قوات الأمن، فيما قتل 4 محتجين اخرون على يد عناصر الحرس الثوري الإيراني في مدينة خرام آباد الغربية “.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات