الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 36° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

اجتماع ألماني فرنسي إيطالي لبحث سبل ترميم الاتحاد الأوروبي

اجتماع ألماني فرنسي إيطالي لبحث سبل ترميم الاتحاد الأوروبي

يلتقي زعماء ألمانيا وفرنسا وإيطاليا،اليوم الاثنين، في جزيرة فينتوتين قبالة ساحل نابولي، من أجل مناقشة سبل إعطاء دفعة جديدة للاتحاد الأوروبي، عقب تصويت بريطانيا، في الـ23 من يونيو، على الانسحاب منه.

مصادر مطلعة قالت إنه “من المقرر ان يستضيف رئيس الوزراء الإيطالي “ماتيو رينتسي”، المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” والرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند”، قبل قمة ستعقد في سبتمبر للاتحاد الأوروبي، لمناقشة تداعيات قرار بريطانيا بالانفصال عن الاتحاد”.

وبينت المصادر ان “هذه القمة تاتي بعد اجتماع ثلاثي ضم رينتسي والمستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي في برلين خلال الأيام التي أعقبت الاستفتاء البريطاني، حيث تعهدوا خلاله بالالتزام بالوحدة الأوروبية وخططوا لوضع مقترح موحد لإعادة إطلاق المشروع الأوروبي”.

من جانبها قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن “اختيار مكان اللقاء لم يكن عشوائيا، على اعتبار أن ألتيرو سبينيلي، أحد المؤسسين للمشروع الأوروبي، دفن في نفس الجزيرة”.

هذا ومن المقرر ان يخصص اللقاء لبحث سبل تعزيز النظام الأمني حيث كانت فرنسا طرحت فكرة تمويل أوروبي من خلال “سندات” لدعم مشاريع عسكرية، فيما اقترحت إيطاليا إقامة “نظام شنغن الأمني “، من خلال تشكيل “قوة أوروبية متعددة الجنسيات” بقيادة مشتركة يتم تكليفها بمهمات محددة.

يقين نت

م

تعليقات