الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » عربية ودولية »

تركيا تبدأ عملية عسكرية على حدودها مع سوريا

تركيا تبدأ عملية عسكرية على حدودها مع سوريا

أطلقت القوات التركية، اليوم الأربعاء، عمليات درع الفرات على الحدود التركية – السورية ، وفيما أوضح مسؤولون عسكريون اتراك أن العملية تنفذ بالتنسيق بين القوات التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ، لتقوم الدبابات التركية بالتوغل داخل الأراضي السورية بعد عبورها الحدود بين البلدين .

وقال مسؤولون عسكريون اتراك في تصريحات لهم إن “القوات المسلحة التركية اطلقت في الساعة الرابعة من فجر اليوم عمليات درع الفرات في مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب على الحدود التركية – السورية بالتنسيق بين القوات المسلحة التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي “.

وأضاف المسؤولون أن “القوات التركية تستخدم القصف المدفعي المكثف في جرابلس في عملية ضخمة رداً على سلسلة  قذائف الهاون التي سقطت على احياء سكنية في المنطقة الحدودية لتركيا مع سوريا صباح أمس الثلاثاء، لافتين الى أن العملية تهدف الى تطهير المناطق الحدودية التركية من الارهاب وتعزيز الأمن الحدودي مع سوريا ودعم وحدة الاراضي السورية”.

ومن جانب آخر أكدت مصادر اعلامية مطلعة أن “الدبابات التركية دخلت الاراضي السورية بحدود الساعة 11 من صباح اليوم وبدأت بقصف مناطق في المدينة مع استخدام مدافع هاوتزر وقاذفات صواريخ، مشيرة الى اطلاق نحو 294 قذيفة مدفع وصاروخاً ضد 81 هدفاً في المدينة حتى الآن”.

يشار الى أن انطلاق العملية يأتي بالتزامن مع وصول نائب الرئيس الاميركي “جو بايدن” الى تركيا ، اليوم الاربعاء، بعد ساعات من بدء العمليات العسكرية المشتركة مع قوات التحالف الدولي .

يقين نت

ب ر

تعليقات