السبت 22 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

قوات المعارضة السورية تتقدم في إدلب وحماة

قوات المعارضة السورية تتقدم في إدلب وحماة

واصلت فصائل المعارضة السورية تقدمها في المعارك ضد قوات الأسد ومليشياته بريفي إدلب، وحماة، وتمكنت من استعادة بعض المناطق برغم كثافة القصف الجوي الذي تقوم به الطائرات الحربية الروسية.

وبعد أقل من يوم على استماتة الفصائل بدفاعهم عن مطار أبو الظهور العسكري، ومنع قوات الأسد  من الوصول إليه، تمكنت الفصائل من السيطرة على قرية عطشان وحواجز النداف والهليل شمال شرق حماة.

وتراجعت الفصائل عن قرى سيطرت عليها الخميس، بفعل كثافة قصف الطيران، إلا أنها تمكنت من إلحاق خسائر فادحة بقوات الأسد والمليشيات الموالية لها، بقتل وأسر العشرات منهم.

وأبرز القرى التي شهدت معارك عنيفة خلال اليومين الماضيين بريفي حماة وإدلب، وتبادل الثوار والنظام السيطرة عليها بعد معارك كر وفر، هي (الخوين) و(المشيرفة الشمالية) و(تل مرق) و(الزرزور) و(أم الخلاخيل) و(السلومية) و(الجدوعية) و(الحمدانية).

واقتربت المعارضة المسلحة من الأطراف الغربية لقرية أبو دالي الاستراتيجية بريف إدلب

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “طيران النظام جدد قصف مناطق في الريف الشرقي لإدلب، مستهدفا بلدة (جرجناز)، بالتزامن مع غارات مكثفة استهدفت مناطق في بلدة (سكيك) وقرية (عطشان) القريبة منها، التي سيطرت عليها الفصائل مساء الجمعة”.

وقال “عمر خطاب”، الناطق العسكري باسم “أحرار الشام” إن “صفوف قوات النظام المشاركة بمعارك حماة وإدلب، تشهد انهيارات واسعة، بعد قتل وأسر المئات منهم”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات