السبت 23 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

تحذّيرات من تسونامي جديد يضرب بيرو وتشيلي

تحذّيرات من تسونامي جديد يضرب بيرو وتشيلي

حذّر مركز المحيط الهادئ للمسح الجيولوجي، اليوم الأحد، من موجة تسونامي قد تضرب المناطق الساحلية في بيرو وتشيلي ، على خلفية الزلزال القوي الذي ضرب ساحل بيرو ، و الذي كان بقوة بلغت 7.3 درجة على مقياس ريختير.

وأعلن مركز المحيط الهادئ للمسح الجيولجي في بيان صدر عنه ، أن “موجة تسونامي قد تضرب المناطق الساحلية في بيرو وتشيلي؛ عقب الزلزال القوي الذي ضرب المنطقة صباح اليوم الأحد “.

وأضاف المركز في بيانه أن” أمواج تسونامي القادمة من المحيط الهادئ والتي قد تضرب سواحل بيرو وتشيلي قد يبلغ ارتفاعها مترًا واحدًا “.

وكان زلزال قوي قد ضرب في وقت سابق من صباح اليوم الأحد، ساحل بيرو وهز العاصمة ليما ، فيما ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن قوة الزلزال بلغت 7.3 درجة ولم ترد على الفور أي تقارير عن وقوع ضحايا أو أضرار ، مبينة ان الزلزال وقع على بعد نحو 40 كيلومترًا جنوب غرب أكاري (جنوبي بيرو) وبعمق 12.1 كيلومترًا

كما ذكر مرصد الزلازل الأورو متوسطي، عبر موقعه الإلكتروني، أن “زلزالا بقوة 7.2 ريختر وقع بالقرب من الساحل الجنوبي لبيرو في منطقة تقع على بعد 487 كيلومترا جنوب العاصمة ليما، صباح اليوم الأحد، وبعمق 10 كيلومترات”.

يشار الى ان البيرو تعرضت هذا العام لنحو مئة هزة أرضية، بسبب موقعها الجغرافي على “حزام النار في المحيط الهادئ”، وهو منطقة تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا على امتداد القارة الأمريكية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات