الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

اعتراف جيش ميانمار بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا

اعتراف جيش ميانمار بارتكاب جرائم بحق مسلمي الروهينغا

عبرت زعيمة ميانمار “أونغ سان سو تشي ” عن سعادتها وترحيبها ، اليوم الاحد ، باعتراف جيش بلادها  ، بارتكاب جرائم وأعمال قتل خارج إطار القضاء بحق مسلمي الروهنغيا، واصفة ذلك بالـ”خطوة الإيجابية” ، مما اثارت تصريحاتها غضبا وامتعاضا كبيرين في جميع الاوساط العربية والمسلمة على مستوى العالم .

وكشفت مصادر صحفية واعلامية مطلعة في تصريح لها ان ” جيش ميانمار، اعترف بقتل 10 من مسلمي الروهنغيا في إقليم أراكان غربي البلاد، بالاشتراك مع قرويين بوذيين ، بحجة إن تلك المجموعة من المسلمين هددوا قرويين بوذيين في وقت سابق، وأنه تم قتلهم “انتقاما لذلك”، دون الكشف عن تاريخ ارتكاب المجزرة ” بحسب المصادر .

وذكرت المصادر ايضا نقلا زعيمة ميانمار، قولها إنها “إشارة إيجابية لاتخاذ خطوات لكي نكون مسؤولين” ، مضيفة انه ” وفي نهاية المطاف، حكم القانون في البلاد هو مسؤوليتنا” بحسب قولها .

ويرتكب جيش ميانمار، ومليشيات بوذية متطرفة، جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في إقليم أراكان، ازدادت حدّتها منذ 25 آب 2017 ، فيما تقول إحصاءات الأمم المتحدة، إن الجرائم المستمرة ضد الروهنغيا، منذ سنوات، أسفرت عن لجوء قرابة 826 ألفا إلى بنغلاديش المجاورة، بينهم 656 ألفا فروا منذ أواخر آب الماضي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات