الإثنين 20 أغسطس 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة الغربية

شهدت مناطق من الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، اعتداءات للمستوطنين الصهاينة وكذلك عمليات اعتقال نفذتها قوات الاحتلال ، في عدة مناطق من الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وبحسب (العربي الجديد) فقد شهدت مناطق من الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، اعتداءات للمستوطنين الصهاينة وكذلك عمليات اعتقال نفذتها قوات الاحتلال، في عدة مناطق من الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة.

وبحسب المصدر ذاته فإن “بلدة عزون ، شرق قلقيلية، شمال الضفة الغربية، شهدت إصابة العشرات من الفلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، والتي أعقبت تصدي أهالي البلدة لمجموعات من المستوطنين الذين حاولوا اقتحام البلدة، حيث لبى الأهالي النداء، بعد أن ناشدت مكبرات الصوت في المساجد بالخروج للتصدي للمستوطنين، وفق ما أوضح مسؤول العلاقات العامة في بلدية عزون، وموثق الانتهاكات الصهيونية في البلدة، “حسن شبيطة”.

وقال شبيطة إن “مواجهات اندلعت بين الشبان والمستوطنين الذين اضطروا للانسحاب، ثم اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أوقع عشرات الإصابات، فيما أكد شبيطة أن تكاتف الأهالي له أهمية في التصدي للمستوطنين”.

من جانبه أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن “طواقمه تعاملت مع 70 إصابة، منها إصابات بالمطاط وإصابات بالاختناق من الغاز تم علاجهم ميدانياً، خلال مواجهات عزو”.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على مدخل مدينة قلقيلية الشرقي وسط إطلاق الرصاص والقنابل الغازية تجاه الشبان، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

من جهة ثانية، خط مستوطنون عباراتٍ عنصريةً على مركبات المواطنين الفلسطينيين مثل (الموت للعرب)، وأعطبوا إطاراتها، في بلدة بيت إكسا، شمال غرب القدس، وسط الضفة الغربية، ووقعوا عبارة “تدفيع الثمن”، وهي جماعة استيطانية متطرفة، على أحدى عشرة مركبة فجر اليوم.

على صعيد آحر، اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم، عددًا من المواطنين الفلسطينيين، خلال دهمها عديد المنازل في الضفة الغربية، حيث ذكرت مصادر صحافية ومحلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عبد الرحمن اشتية، عقب دهمها لمنزله في بلدة سالم شرق نابلس شمال الضفة، ومن ثم صادرت مركبته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فتيين قاصرين خلال اقتحامها مخيم العروب، شمال الخليل، جنوب الضفة، من بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم، وسلمت شابًا من بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

واعتقلت قوات الاحتلال أيضاً، شابًا من بلدة عبارة، شرق مدينة طولكرم، شمال الضفة، واعتقلت شابًا آخر من قرية عجة، جنوب جنين، شمال الضفة، واعتقلت أيضًا الأسيرة المحررة “ياسمين أبو سرور”، وشابين آخرين من مخيم عايدة شمال بيت لحم، علاوة على اعتقال شاب من مخيم الأمعري، جنوب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

المصدر:العربي الجديد

تعليقات