الأحد 27 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

الجالية الايرانية تتظاهر في لندن ضد ممارسات طهران

الجالية الايرانية تتظاهر في لندن ضد ممارسات طهران

خرج المئات من المعارضين الايرانيين ، اليوم الاحد في تظاهرة حاشدة أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية في العاصمة لندن ، احتجاجا على الممارسات التي يرتكبها النظام الإيراني داخل ايران والتدخلات غير المبررة في شؤون بلدان المنطقة وفي مقدمتهم العراق وسوريا ، اضافة لليمن ولبنان وغيرهم .

واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها ان  ” المحتجين رددوا شعارات تنادي بإسقاط النظام في بلادهم ايران، ووضع حد للخروقات التي يتعرض لها المتظاهرون المطالبون بالحرية والكرامة كما شهدت التظاهرات الاخيرة في شهر كانون الاول / ديسمبر الماضي “.

واضافت المصادر في تصريحها ان ” المنظاهرين ادانوا التدخل الدموي السافر لأذرع إيران العسكرية في سوريا ومساهمتها في قتل الشعب السوري ، اضافة الى تواجدها الدائم في العراق وللبنان واليمن ” .

ومن جانب اخر فانه بين القبول والرفض ، لم تصل المعارضة السورية إلى موقف نهائي بشأن المشاركة في مؤتمر مثير للجدل تستعد روسيا لعقده على أراضيها حول سوريا ، إذ لا تزال هيئة التفاوض لقوى المعارضة السورية تنظر بعين الريبة والشك إلى المؤتمر، فيما وجهت أسئلة إلى الجانب الروسي، منتظرة منه إجابات قبل تلبية دعوة لزيارة موسكو، يرى محللون أنها محاولة جديدة من الروس لـ”خداع” هيئة التفاوض، التي تتهيأ لجولة تفاوض جديدة مع النظام في فيينا.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات