الجمعة 25 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

زلزال بقوة 8.2 درجة يضرب سواحل أمريكية

زلزال بقوة 8.2 درجة يضرب سواحل أمريكية

اكدت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، مساء اليوم الثلاثاء، أن زلزالا بلغت قوته 8,2 درجة على مقياس ريختر وقع جنوب شرقي منطقة تشينياك في ألاسكا وعلى عمق 10 كيلومترات في السواحل الامريكية ، وسط مخاوف من وقوع موجات مد عاتية “تسونامي ” على خلفية الزلزال المدمر ، على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وقالت الهيئة في بيان لها ، اليوم الثلاثاء إنه ” تم إطلاق تحذير من موجة مد عاتية “تسونامي” في المناطق الساحلية بولاية ألاسكا الأميركية ومقاطعة كولومبيا البريطانية غربي كندا وذلك بعد وقوع زلزال بقوة 8,2 درجات على مقياس ريختر في خليج ألاسكا في وقت مبكر من اليوم”.

وأضاف البيان أن “مركز الزلزال كان على بعد 280 كيلومتراً جنوب شرقي مدينة كودياك في ألاسكا، على عمق 10 كيلومترات، حيث تم إصدار التحذير من موجة تسونامي على طول الساحل الغربي للولايات المتحدة “.

وكان زلزال قوته 4.5 درجات على مقياس ريختر ، قد  ضرب غرب إيران ، صباح اليوم الثلاثاء ، فيما أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم ايضا ، بوقوع زلزال اخر بلغت قوته 6.1 درجة قبالة جزيرة جاوة الإندونيسية ، دون معرفة حج الخسائر المادية والبشرية التي خلفها الزلزالين .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات