الجمعة 16 نوفمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة

رفضا للقرار الأمريكي بشأن مدينة القدس عاصمة لاسرائيل ، تجددت المواجهات المتفرقة ، اليوم الثلاثاء ، بين شبان فلسطنيين وقوات من الجيش الصهيوني في مناطق وسط وشرق وغرب الضفة الغربية الفلسطينية ، والتي استخدم فيها جيش الاحتلال الرصاص المطاطي والغازات المسيلة للدموع .

وأفاد مصدر صحفي مطلع في تصريح له أن ” مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينتي رام الله والبيرة (وسط الضفة )، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع ، كما أغلق شبان فلسطنيين مدخل المدينتين بالحجارة، وأضرموا النار في إطارات مركبات فارغة، ورشقوا القوات الاسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة “.

واضاف المصدر في تصريحه ان ” مواجهات مماثلة اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب الضفة )، وأخرى بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل (جنوب الضفة ) ، كما اندلعت مواجهات على مدخل مدينة أريحا الشمالي (شرق الضفة ) ، ولم يبلغ حتى الساعة عن وقوع إصابات” .

وكان الإضراب الشامل قد عمّ اليوم الثلاثاء، كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية المحتلة، احتجاجا على القرار الأمريكي بشأن مدينة القدس، ورفضا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي “مايك بنس” للمنطقة.

وكانت القوى والفصائل الفلسطينية، قد دعت في بيان لها، الأحد الماضي، إلى الإضراب العام والشامل في كافة مناحي الحياة، احتجاجا على اعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” القدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاه إليها، ورفضا لزيارة “بنس” للمنطقة.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية احتجاجات غاضبة، منذ اعتراف الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب “، في مطلع ديسمبر/ كانون أول الماضي، بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات