الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » عربية ودولية »

قوات الاحتلال الصهيونية تزج بعشرات الصحفيين الفلسطينيين في سجونها

قوات الاحتلال الصهيونية تزج بعشرات الصحفيين الفلسطينيين في سجونها

ارتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في سجون قوات الاحتلال الصهيونية الى خمسة وعشرين صحفيًا، سبعة منهم معتقلون إدارياً، كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة صحفيين يعملون بإحدى الإذاعات المحلية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، بعد مداهمة منازلهم.

وقالت مصادر اعلامية فلسطينية في تصريح لها ، اليوم الخميس، إن “القوات الاسرائيلية تعتقل صحفيين إداريا بادّعاء، الملف السرّي، ولا تقدّم لهم لوائح اتّهام، ولا تخضعهم للمحاكمة، منهم (مالك القاضي)، طالب الإعلام في جامعة القدس، والمضرب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله الإداري لليوم (49) على التوالي، وهو محتجز في مستشفى ولفسون الإسرائيلي بحالة خطيرة”.

وأضافت المصادر أن “الجيش الإسرائيلي يعتقل إدارياً الصحفيين (حسن الصفدي، ومحمد حسن قدومي، وعمر نزال، وعلي العويوي وأديب الأطرش) ، ويمدّد أوامر الاعتقال الإدارية الصادرة بحقّهم تعسّفياً ، مشيرة الى ان اسرائيل تعتقل أيضاً (18) صحفياً بين محكومين وموقوفين، وأقدمهم المعتقل (محمود موسى عيسى) والمحكوم بالسّجن المؤبد، والذي مضى على اعتقاله (22) عاماً “.

يذكر ان الاعتقال الإداري، هو قرار توقيف دون محاكمة، لمدة تتراوح بين شهر إلى ستة أشهر، ويجدد بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع قوات الاحتلال الصهيونية بوجود ملفات سرية أمنية، بحق المعتقل الذي تعاقبه بالسجن الإداري.

يقين نت

ب ر

تعليقات