الخميس 24 مايو 2018 | بغداد 16° C
الرئيسية » عربية ودولية »

فلسطين.. إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

فلسطين.. إصابات واعتقالات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال ، خلال مواجهات اندلعت ، فجر اليوم الخميس ، في مدينه نابلس ، تزامنت مع حملة اعتقالات واسعة طالت 15 مواطنا من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر صحفي إن “قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين لدى اقتحامها لقرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة ، مبينا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بالدوريات العسكرية واعتقلت المواطن حسن سلامة البرغوثي بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمقتنياته”.

وأضاف المصدر أن “الاحتلال اعتقل الشاب سامر عطا، ومواطن آخر، فيما جرى تفتيش منازل ومحال تجارية ومصادرة أجهزة خلوية، بعد التحقيق مع الأهالي ، لافتا إلى أن قوات الاحتلال واقتحمت ، فجر اليوم الخميس ، بلدات في محافظة جنين واعتقلت مواطنا وفتشت منازل في مداهمة متكررة لها”.

وتابع المصدر أن “مواطنين أكدوا أن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة اليامون وداهموا منزل المواطن عزمي عيد فريحات وفتشوه وخربوا محتوياته، علما أن المنزل تعرض للدهم والتفتيش عدة مرات في بداية مطاردة  الشهيد القسامي احمد جرار، واعتقل حينها اثنين من أبناء صاحب المنزل هما جهاد وعبد القادر وما زالا رهن الاعتقال”.

وذكر المصدر أن “قوات الاحتلال اقتحمت كذلك منزل المواطن  أنس عدنان قبها في بلدة يعبد جنوب جنين وفتشت منزله واعتقلته ونقلته إلى جهة مجهولة ، كما اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم الخميس ، ثلاثة شبان خلال حملة مداهمات بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة”.

ولفت المصدر إلى أن “شهود عيان ذكروا أن عشرات الاليات العسكرية اقتحمت المدينة وانتشرت في شارع فيصل والجبل الشمالي والبلدة القديمة، واعتلى الجنود أسطح بعض البنايات ، وداهمت العديد من المنازل في الجبل الشمالي والبلدة القديمة وفتشتها، واعتقلت الشقيقين أيمن وأدهم الطشطوش بعد الاعتداء عليهم وعلى والدهم بالضرب المبرح وتدمير محتويات منزلهم بمنطقة باب الساحة، كما اعتقلت الشاب يزن جعارة”.

وأكد المصدر أن “مواجهات عنيفة اندلعت في محيط المقبرة الشرقية والمستشفى الوطني وشارع ابن رشد وشارع الأرصاد وجسر التيتي، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة وألقوا زجاجات حارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت دجن شرق المدينة، وداهمت منزل الأسير مروان عماوي أبو ثابت الذي اعتقل يوم أمس، وأجرت فيه عمليات تفتيش وتخريب.

وبين المصدر أن “جرافات الاحتلال اغلقت ، صباح اليوم ، الطرق الفرعية التي تربط بين بلدة بيتا وبلدتي اودلا وعورتا جنوب شرق نابلس”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات