الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الأمم المتحدة: يجب وقف قصف المدنيين في سوريا فورا

الأمم المتحدة: يجب وقف قصف المدنيين في سوريا فورا

اكد منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا “بانوس مومتزيس”، اليوم الثلاثاء ، في بيان جديد ، إن استهداف المدنيين في الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق “يجب أن يتوقف حالاً” في وقت “يخرج الوضع الإنساني عن السيطرة” بحسب قوله .

وأعرب مومتزيس في البيان عن “قلقه العميق إزاء التصعيد الأخير لأعمال العنف” في الغوطة الشرقية ، موضحا ان “الوضع الإنساني للمدنيين في الغوطة الشرقية يخرج عن السيطرة ،ولا بد من إنهاء هذه المعاناة الإنسانية التي لا معنى لها الآن”، مشدداً على أن “استهداف المدنيين الأبرياء والبنى التحتية يجب أن يتوقف حالاً”.

واعتبر مومتزيس أن “التصعيد الأخير للعنف يُفاقم الوضع الإنساني الخطر أصلا” لحوالي 400 ألف مدني يعيشون في الغوطة الشرقية، معقل الفصائل المعارضة قرب دمشق”.

من جانب اخر واكدت حصيلة للمرصد السوري لحقوق الإنسان ان ” ذلك يأتي بعد يوم دموي في الغوطة الشرقية قتل فيه جراء قصف عنيف لقوات النظام نحو 80 مدنياً، بينهم حوالي 20 طفلاً”،

ومنذ العام 2013، تفرض قوات النظام حصاراً محكماً على الغوطة الشرقية ، ويزيد التصعيد الذي يتجدد بين حين وآخر من معاناة المدنيين الذين يعيشون وسط نقص فادح في المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات