الأربعاء 20 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

استراليا تجدد تدابيرها الصارمة لمنع الهجرة

استراليا تجدد تدابيرها الصارمة لمنع الهجرة

جددت الحكومة الاسترالية ، إصرارها على المضي قدما بتدابيرها الصارمة لحماية حدودها ومنع الهجرة غير الشرعية ، مشددة على أن أي شخص يحاول القدوم إلى أستراليا على متن قوارب التهريب لن يكون له حظ بالقبول مطلقا، فيما دشنت تعاونا مشتركا مع البحرية الهندية لوقف أنشطة تهريب البشر.

وقالت الحكومة الاسترالية في بيان إنه “جرى اعتراض قارب لتهريب البشر قادماً من سريلانكا كان يحاول الوصول إلى أستراليا بطريقة غير مشروعة، وتم إرجاع جميع من كانوا على متنه وعددهم 29 إلى سريلانكا ، مؤكدة استمرار سياستها الصارمة لحماية حدودها كافة ومنع الهجرة غير الشرعية”.

وأضاف البيان أنه “وفقاً لعمليات السيادة على الحدود، فإن أي شخص يحاول القدوم إلى أستراليا على متن قارب بطريقة غير مشروعة سيتم إرجاعه إلى الدولة التي غادر منها ، مشددة بالقول أنه لن يكون نظر الطلبات والتوطين في أستراليا خياراً لأي شخص يحاول القدوم إلى أستراليا على متن قارب بطريقة غير مشروعة”.

وتابع البيان أنه “تظل أستراليا ملتزمة بحماية حدودها والقضاء على نشاط تهريب البشر الإجرامي”.

وفي السياق نفسه ، أعلنت السلطات الأسترالية تعاونا مشتركا بين البحرية الاسترالية والهندية لايقاف عمليات التهريب خصوصاً تهريب اللاجئين والمهاجرين بصورة غير شرعية.

يذكر أن الحكومة الأسترالية تقوم ببث العديد من الرسائل إلى الخارج لتوعية الأشخاص الذين يفكرون في القدوم إلى أستراليا على متن القوارب بطريقة غير مشروعة وتؤكد أن التوطين في أستراليا لن يكون خياراً لهم على الإطلاق، وسيتم احتجازهم في جزر نائية في أوضاع معيشية غاية بالصعوبة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات