الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

السودان يعلن نهاية الصراع وتوقف الحرب تماما في دارفور

السودان يعلن نهاية الصراع وتوقف الحرب تماما في دارفور

صرح الرئيس السوداني “عمر البشير” ، اليوم الخميس بإن (إقليم دارفور) شهد استقرارا أمنيا كبيرا بعد توقف الحرب فيه تماماً ، موضحا خلال خطاب جماهيري شمال دارفور ، بأن اتفاقية الدوحة للسلام أحدثت اختراقا كبيرا في التنمية في الإقليم، مشيرا إلى تنفيذ عدد كبير من مشاريع التنمية خلال الفترة القادمة ، مثل المدارس والمؤسسات الصحية وإيصال خدمات الكهرباء والمياه.

واكدت مصادر اعلامية مطلعة ” ان الرئيس السوداني جدد العفو عن الفصائل المتمردة، شريطة أن يتركوا السلاح ويوقعوا اتفاقا للسلام ، موضحا أنه سيطلق سراح عدد من الأسرى الذين اعتقلوا خلال العمليات العسكرية في دارفور”.

وبينت المصادر ” ان احتفالات ارساء السلام شارك فيها أمير دولة قطر “تميم بن حمد”، والرئيس التشادي “إدريس دبي”، ورئيس إفريقيا الوسطى ” فوستان اكانج “.

يذكر ان قطر كانت قد استضافت عدة جولات من محادثات السلام بين حكومة الخرطوم، التي يهيمن عليها العرب، والمتمردين من الأقليات العرقية الذين حملوا السلاح في عام 2003 ، ما ادت المحادثات التي عقدت في الدوحة ، إلى اتفاق سلام وقعته الحكومة مع فصيل واحد وصغير من المتمردين هو حركة التحرير والعدالة، لوقف الحرب المستمرة في دارفور منذ أكثر من 13عاما.

يقين نت

ب ر

تعليقات