الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » عربية ودولية »

عشرات القتلى والجرحى بقصف سوري وروسي على إدلب وحلب وريف دمشق

عشرات القتلى والجرحى بقصف سوري وروسي على إدلب وحلب وريف دمشق

 

قتل وأصيب عشرات المدنيين ، اليوم السبت ، بقصف سوري وروسي على عدة مناطق من إدلب وحلب وريف دمشق ، كان أكثرها دموية القصف الذي استهدف سوقا في إدلب وخلف أكثر من 20 قتيلا.

وقالت مصادر صحفية إن “أكثر من عشرين قتيلا سقطوا جراء غارات جوية على سوق الخضار في إدلب ، بينما تتعرض مدينة سراقب بريف إدلب ، لقصف عنيف ومستمر منذ أكثر من شهر ، استهدف الأحياء السكنية والمستشفيات وكافة مرافق المدينة”.

وأضافت المصادر أن “الطائرات الروسية قصفت أحياء سكنية في بلدة كفر داعل بريف حلب الغربي ، مما أسفر مقتل عائلة كاملة مؤلفة من خمسة أشخاص وأصيب آخرون بجروح ، فضلا عن دمار كبير في المنازل”.

وتابعت المصادر أن “ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح ؛ جراء قصف لطائرات النظام استهدف منازل المدنيين في حي الميسر الذي تسيطر عليه المعارضة في حلب ، مشيرة إلى أن مدنيا أيضا قتل وأصيب وآخرون بجروح ، جراء قصف آخر لطائرات النظام على حي بستان القصر ، بينما تعرضت أحياء المرجة والصالحين والكلاسة لقصف من طائرات روسية أسفرت عن إصابة في صفوف المدنيين ودمار كبير في الأبنية”.

وبينت المصادر أن “خمسة مدنيين قتلوا – بينهم طفلان – وأصيب آخرون بجروح وصفت أغلبها بالخطيرة ، جراء قصف جوي مكثف لطائرات النظام استهدف الأحياء السكنية في مدينة دوما بريف دمشق ، وأسفر أيضا عن دمار في الأبنية والممتلكات”.

يقين نت

م.ع

تعليقات