الثلاثاء 19 يونيو 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

الأمم المتحدة تدين الاعتداءات التي تعرض لها مسلمو سريلانكا

الأمم المتحدة تدين الاعتداءات التي تعرض لها مسلمو سريلانكا

دانت الأمم المتحدة أعمال العنف التي استهدفت مساجد ومتاجر المسلمين في سيرلانكا.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية “جيفرى فيلتمان” إنه “، يدين أعمال العنف التى استهدفت مساجد ومتاجر للمسلمين فى سريلانكا، حاثا السلطات السريلانكية على تقديم مرتكبى العنف ومروجى خطاب الكراهية للعدالة”.

وأوضح فيلتمان في بيان إنه “يدين الانهيار فى القانون والنظام والاعتداءات ضد المسلمين وممتلكاتهم”، كما جاء فى بيان للأمم المتحدة”.

وأضاف فيلتمان أنه “يحث على “تنفيذ سريع وكامل للالتزام الحكومى بتقديم مرتكبى العنف ومروجي خطاب الكراهية للعدالة، واتخاذ اجراءات لمنع تكرار هذه الاحداث، وانفاذ حكم القانون على شكل غير تمييزي”.

وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب 20 بجروح فيما تضرر أكثر من 200 متجر ومنزل فى منتجع كاندى فى وسط الجزيرة يملكهم مسلمون خلال أربعة أيام من أعمال العنف التى شنتها عصابات من العرقية السنهالية وتوقفت الخميس الفائت.

وتضرر أو دُمر كذلك 11 مسجدا، وفقا للشرطة التى أعلنت أن الوضع بات تحت السيطرة بعد انتشار كثيف للجيش، ورُفع حظر التجول فى المنطقة التى تقع على بعد 115 كلم شرق العاصمة كولومبو فجر السبت فيما استمر عناصر الجيش بتسيير دوريات إلى جانب الشرطة. لكن ذلك لم يمنع استهداف مطعم مملوك لمسلمين فى بلدة انامادوا فى شمال العاصمة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات