الأربعاء 19 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

حملة اعتقالات ينفذها الاحتلال الصهيوني في الضفة والقدس

حملة اعتقالات ينفذها الاحتلال الصهيوني في الضفة والقدس

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني ، خلال الساعات الماضية ، حملات دهم وتفتيش واسعة ، في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها اعتقالات في صفوف المواطنين ، طالت 13 مواطنا من تلك المناطق والمدن الفلسطينية .
واكدت مصادر صحفية مطلعة في تصريح لها انه ” وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم عساف، كما واقتحمت قرية العيسوية، واعتقلت وسيم نايف عبيد وزوجته، محمد غزاونة، نادر محيسن “، مبينة انه “وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عسكر الجديد شرق المدينة وداهمت عدة منازل، واعتقلت الشابين عادل قرعاوي ومنتصر عرايشة “.
واوضحت المصادر وتخلل الاقتحام ” مواجهات عنيفة في شارع الحسبة تركزت بالقرب من المسلخ البلدي، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز، مما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي بالفخذ ، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، واعتقلت الشيخ ضرار حمادنة (57 عاما) بعد مداهمة منزله، وهو أسير محرر وأحد مبعدي مرج الزهور”.
وفي الخليل، أفادت المصادر الصحفية نقلا عن اخرى محلية بـ”اعتقال قوّة عسكرية من جيش الاحتلال للأسير المحرر مسلم القواسمة بعد اقتحام منزله وتفتيشه، فيما اعتقلت الشاب حافظ هشام الشريف من مدينة الخليل ، وفي بلدة بيت كاحل شمال الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين عبيدة عيسى عصافرة والأسير المحرر ليث رسمي عصافرة بعد اقتحام منزليهما ، وفي جنين، اندلعت مواجهات واسعة في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين على وقع إغلاق قوات الاحتلال منزل أسير متهم بالمشاركة في قتل مستوطن بالباطون”.
وبينت المصادر نقلا عن شهود عيان قولهم إن ” ست خلاطات باطون ترافقها قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال داهمت الحي الشرقي في بلدة قباطية فجرا وشرعت بسكب الباطون داخل غرفتين في منزل الأسير يوسف أبو زينة كميل بعد تكسير واجهة إحدى الغرف ، كما ان الشبان خاضوا مواجهات عنيفة بهدف عرقلة عملية إغلاق المنزل في حين أطلقت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع بشكل كثيف إلا أن ذلك لم يمنع ضراوة المواجهات والتي اشتدت في محيط المنزل”.
ويواصل الاحتلال الصهيوني حملاته المتكررة من مداهمات وتفتيش المنازل واعتقال المواطنين بالضفة والقدس المحتلتين بشكل يومي ، وسط صمت عربي كبير حيال الجرائم الصهيونية المستمرة .

المصدر:وكالة يقين

تعليقات