الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » عربية ودولية »

سوريا.. مقتل تسعة وإصابة العشرات جراء القصف على الغوطة

سوريا.. مقتل تسعة وإصابة العشرات جراء القصف على الغوطة

قتل تسعة مدنيين، وأصيب العشرات، نتيجة قصف جوي وصاروخي وبالبراميل المتفجرة، نفّذته قوات النظام السوري وروسيا على مدن وبلدات في الغوطة الشرقية المحاصرة.

وقالت صحيفة العربي الجديد إن “مصدرا في الدفاع المدني قال إن القصف الجوي والصاروخي أسفرا عن مقتل أربعة مدنيين في بلدة سقبا، وإصابة العديد بجراح، إضافة إلى مقتل اثنين في عين ترما ، مضيفا أن مدنيين اثنين قتلا بقصف مماثل على الأبنية السكنية الواقعة بين بلدتي كفربطنا وسقبا، فيما قتل عنصر من الدفاع المدني، وأصيب ثلاثة، بقصف بالبراميل المتفجرة على مركز الدفاع في زملكا”.

وأضافت الصحيفة أن “المصدر أشار إلى أنّ الطائرات المروحية التابعة لقوات النظام استهدفت مدينة حمورية بأكثر من 25 برميلاً متفجراً، و25 قذيفة، أسفرت عن أضرار مادية كبيرة”.

وتابعت الصحيفة أن “الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا قصفت الأحياء السكنية في بلدة جسرين، بصواريخ تحوي قنابل عنقودية محرمة دولياً ، بحسب المصدر”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “منظمة الهلال الأحمر السوري، أجلت في وقت سابق، 35 مريضاً من المدنيين في الغوطة الشرقية إلى مشافي دمشق لتلقي العلاج”.

وكان “جيش الإسلام” أعلن الإثنين، توصله إلى اتفاق مع روسيا يقضي بخروج مرضى وجرحى من الغوطة الشرقية لتلقي العلاج على دفعات.

وقالت مديرية صحة ريف دمشق إن 1201 مدني قتلوا وأصيب 8048 آخرون بجروح متفاوتة، خلال ثلاثة أسابيع من حملة قوات النظام السوري المدعومة من روسيا على مدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية.

وأوضحت المديرية في بيان ، أن عدد القتلى من الأطفال بلغ 209، فيما قتلت 213 امرأة، مشيرة إلى مقتل طبيبين وأربعة ممرضين ومسعفين، من بينهم امرأة، من جراء استهداف المشافي والنقاط الطبية في المنطقة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات