الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 5° C
yaqein.net
الرئيسية » عربية ودولية »

اتهامات أممية لنظام الأسد بعرقلة وصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في حلب

اتهامات أممية لنظام الأسد بعرقلة وصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة في حلب

 

أعربت الأمم المتحدة عن شعورها بالإحباط بسبب عجزها عن إرسال المساعدات إلى المناطق المحاصرة في حلب بالرغم من الهدنة ، متهمة نظام الأسد بعرقلة وصول المساعدات إلى حلب برفض منح قوافلها التصاريح اللازمة ، بينما اتهمت واشنطن نظام الأسد بانتهاك تعهده بالسماح بوصول المساعدات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “بيتر كوك” إن “النظام السوري لم يلتزم بالكثير مما ورد في اتفاق وقف الأعمال القتالية ، بما في ذلك عدم التزامه بالسماح بوصول المساعدات الإنسانية”.

من جهته حمّل البيت الأبيض النظام السوري وداعميه في موسكو المسؤولية المباشرة عن عدم إيصال المساعدات إلى الملايين من السوريين الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض “جوش إيرنست” إن “الاتفاق الأميركي الروسي أدى إلى خفض حدة العنف ، لكنه تضمن أيضا أن تستخدم روسيا قدراتها ونفوذها على النظام السوري للسماح بدخول المساعدات ، وهذا لم يتحقق”.

من جانبه قال الائتلاف الوطني السوري المعارض إن “إعراب مبعوث الأمم المتحدة ستفان دي ميستورا عن أمله في أن يعطي النظام التصاريح اللازمة لدخول المساعدات الإنسانية إلى حلب ، يخالف قرارات مجلس الأمن التي تنص على سحب أي صلاحية لدى النظام لمنع دخول المساعدات إلى المناطق الخارجة عن سلطته”.

يقين نت

م.ع

تعليقات