الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 19° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

تظاهرات في مختلف المحافظات احتجاجا على الفساد وقانون الانتخابات واستفتاء كردستان

تظاهرات في مختلف المحافظات احتجاجا على الفساد وقانون الانتخابات واستفتاء كردستان

تظاهر اليوم الجمعة، عدد كبير من المواطنين في بغداد والبصرة وذي قار والقادسية ، ضد الفساد وقانون الانتخابات وكذلك استفتاء انفصال كردستان .

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “عشرات المتظاهرين توافدوا الى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للبدء بتظاهرة الجمعة المعتادة”.

واضاف المصدر ان “المتظاهرين احتجوا على قانون الانتخابات كما طالبوا بالقضاء على الفساد”.

واوضح المصدر أن “العشرات من المواطنين البصريين تظاهروا، اليوم الجمعة، أمام مبنى مجلس المحافظة منددين بالفساد وبقانون سانت ليغو بشكله الجديد ورافعين شعار نعم للعراق”.

وبين المصدر  أن “المحتجين توعدوا باستمرار تلك التظاهرات ضد المفسدين، وعدم توقفها حتى يتحقق العدل في العراق “.

وتابع المصدر أن “العشرات تظاهروا في ساحة الحبوبي بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، وسط اجراءات مشددة تمثلت بقطع الطرق الرئيسة المؤدية لمركز المحافظة”.

وأكمل المصدر أن  “التظاهرات تأتي رفضا للفساد وقانون الانتخابات سانت ليغو الذي وصفه المحتجون بالمشؤوم”.

وبين المصدر أن “العشرات من ناشطين مدنيين ومواطنين في محافظة القادسية، مساء اليوم الجمعة، جددوا وقفتهم الاحتجاجية بساحة الراية وسط مركز المدينة للمطالبة برفض قانون (سانت ليغو) ورفض إجراء استفتاء كردستان”.

واردف المصدر أن ” المحتجين يطالبون بإجراء الانتخابات ضمن وقتها المحدد، كما طالبوا بمحاسبة الفاسدين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وإبعادهم من المناصب الحكومية، اضافة للمطالبة بحل مشكلة شحة المياه وتحسين الواقع الصحي في المحافظة”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات