الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » إقتصاد »

سقوط ثلاثة أبراج كهرباء تابعة لخط "ديالى- منصورية" جراء استهدافها بعبوات ناسفة

سقوط ثلاثة أبراج كهرباء تابعة لخط “ديالى- منصورية” جراء استهدافها بعبوات ناسفة

 

أقرت وزارة الكهرباء الحالية ، اليوم الاثنين ، بسقوط ثلاثة أبراج تابعة لخط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( ديالى – منصورية ) جراء استهدافها بعبوات ناسفة ، مما أدى الى انفصال الخط.

وقال المتحدث باسم الوزارة “مصعب المدرس” في بيان إنه “تم استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (ديالى – منصورية) (400 ك . ف) ، أمس ، من خلال تفجير عبوات ناسفة آدت الى سقوط ثلاثة أبراج (229- 230- 231) مما أدى الى انفصال الخط”.

وأضاف المدرس أن “استهداف هذا الخط لم يؤثر على عمل المنظومة الكهربائية كونه ينقل إنتاج محطة المنصورية الغازية التي لم تدخل للخدمة لحد الآن ، مبينا أن الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى ، باشرت بأعمال الصيانة وبإسناد من رجال شرطة الكهرباء لإعادة الخط الى الخدمة”.

وأشار المدرس الى أن “الوزارة ناشدت مجلس محافظة ديالى والجهات المختصة لتوفير الحماية اللازمة لخطوط نقل الطاقة الكهربائية والمواقع الأخرى التابعة لوزارة الكهرباء لضمان استمرارية تجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية ، كون هذه العمليات تستنزف موارد الوزارة المالية والبشرية ، فضلاً عن تأخيرها للخطط الموضوعة في تحسن واقع الكهرباء في البلد”.

يقين نت

م.ع

تعليقات