الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » إقتصاد »

موازنةعام 2017 هي الافشل بتاريخ العراق

موازنةعام 2017 هي الافشل بتاريخ العراق

اكد خبراء اقتصاديون ،اليوم الاربعاء ،ان الموازنة العامة للبلاد لعام 2017 هي افشل موازنة في تاريخ العراق ، كونها تثقل كاهل المواطن البسيط في مقابل بقاء امتيازات الساسة الحاليين .

وقال الخبراء ،ان “الموازنة المقدمة الى مجلس النواب لا تختلف عن موازنة السنتين الماضيتين بل اكثر تقشفا وتعسفا بحق العمال والموظفين”.

وبين الخبراء ،ان” هذه الموازنة ستعمل على تسريح عدد كبير من العاملين باجر يومي كما سيسرح عدد من الموظفين وستزداد الاستقطاعات،فضلاً عن ايقاف التعيين في مؤسسات الدولة و هذا ما يسعى له صندوق النقد الدولي،بعد ان اقترضت منه الحكومة وموافقتها على شروطه المأساوية”.

واكد الخبراء ، ان ” الحكومة متقاعسة عن استحصال الاموال التي بذمة شركات الاتصالات التي تصل الى 6 مليار دولار لتسديد بعض من العجز،وأن الحكومة لم تنفذ وعودها تخفيض عدد اعضاء مجالس المحافظات والنواب والغاء بعض المناصب التي تكلف الدولة المليارات دون فائدة،الا انها تتجه دائماً الى استهداف الموظف البسيط و المواطن”.

وطالب الخبراء “بضرورة ان تكون هنالك دراسة جدية لانقاذ العراق و اخراجه من هذه الازمة التي سببها السياسة الاقتصادية الفاشلة منذ الاحتلال الى يومنا هذا “.

يقين نت

م

تعليقات