الأربعاء 25 أبريل 2018 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

استمرار كشف المخالفات للمطاحن والوكلاء في بغداد

استمرار كشف المخالفات للمطاحن والوكلاء في بغداد

 

كشفت وزارة التجارة الحالية ، عن رصد مئات المخالفات للمطاحن والوكلاء والمخابز والافران في العاصمة بغداد خلال شهر كانون الثاني الماضي ، وهو ما يؤكد استمرار انعدام الرقابة والقانون ويعكس حجم الفساد الكبير في كافة أركان الحكومة الحالية.

وقالت الوزارة في بيان إن “اللجان الرقابية المشتركة المشكلة من قسمي الرقابة والسيطرة النوعية نفذت خلال الفترة الماضية 94 زيارة للمطاحن العاملة في بغداد تخللها سحب لنماذج من الحبوب والطحين المنتج لفحصها مختبريا ، تمخضت عن رصد 27 مخالفة نوعية وغير نوعية”.

وأضاف البيان أن “لجان رقابة الوكلاء نفذت 387 زيارة لوكلاء الطحين نتج عنها تأشير 211 مخالفة فيما كان عدد مخالفات الناقلين 25 مخالفة”.

وتابع البيان أن “لجان رقابة المخابز والافران قامت بزيارة 590 فرن ومخبز رصدت خلالها 303 مخالفات”.

وأشار البيان إلى أن “جميع المخالفات أحيلت إلى الأقسام المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحقها حسب بنود عقد إنتاج الطحين وقد بلغ اجمالي مبلغ الغرامات المفروضة على المطاحن المخالفة خلال شهر كانون الثاني ( 207008550 ) مئتان وسبعة ملايين وثمانية الاف وخمسمائة وخمسين دينار ، مردفا ، اما مخالفات المخابز والافران فتم إحالتها إلى اللجنة التحقيقية المختصة لتدقيق المخالفات واتخاذ الاجراء المناسب بحقها”.

وكانت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة الحالية ، قد اعترفت في وقت سابق ، بضبط نحو 150 مخالفة للوكلاء والمطاحن الحكومية والاهلية في بغداد ومحافظات عراقية اخرى ، خلال الشهر الماضي ، وذلك في ظل غياب تام للرقابة والمتابعة الحكومية ، اضافة للفساد المستشري في جميع الدوائر والوزارات الحكومية.

يقين نت

م.ع

تعليقات