الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » إقتصاد »

صحة كربلاء تعترف بضبط 14 طنا من السمن النباتي الغير صالح للاستهلاك البشري

صحة كربلاء تعترف بضبط 14 طنا من السمن النباتي الغير صالح للاستهلاك البشري

اعترفت دائرة صحة كربلاء الحالية ، اليوم الجمعة ، بضبط وإتلاف أربعة عشر طنا من مادة السمن النباتي ماليزي المنشأ غير صالحة للاستهلاك البشري، ما يشير الى ازدياد حجم الفساد في المواد الغذائية في ظل فساد الحكومة الحالية وعجزها وتقصيرها في متابعة الاغذية التي تطرح بالاسواق.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية الحالية في الدائرة، ” احمد فيصل” إن “احدى مفارزنا الصحية المتواجدة في السيطرات الرئيسة لمداخل المحافظة، وإثناء تدقيق البضائع الواردة للمحافظة، نجحت بضبط شاحنة محملة بأربعة عشر طناً من مادة السمن النباتي ماليزي المنشأ (علامة أمازون)، وبعد تدقيق الأوراق الأصولية بالمادة، تم حجزها وسحب نماذج منها وإرساله إلى إلى مختبر الصحة العامة في كربلاء لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك البشري”.

وبين فيصل ان  “الفحص المختبري أثبت فشلها بكتيرياَ، وتابع قمنا بإرسال عينات أخرى إلى مختبر الصحة المركزي في بغداد لغرض تأكيد نتيجة الفحص، حيث ظهرت النتائج مطابقة للفحص الأول، حينها تم مصادرة الشحنة ومن ثم إتلافها في منطقة الطمر الصحي، وبحضور صاحب العلاقة، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981”.

واوضح فيصل  انه ” يطالب أهالي المحافظة التأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاَ على الصحة العامة”.

يقين نت

م

تعليقات