الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » إقتصاد »

من قبل جهات متنفذة في الحكومة ...وزارة التجارة تقر بوجود محاولات لتسويق حنطة مستوردة

من قبل جهات متنفذة في الحكومة …وزارة التجارة تقر بوجود محاولات لتسويق حنطة مستوردة

اعترفت الشركة العامة لتجارة الحبوب في ‍وزارة التجارة ، اليوم الخميس بوجود محاولات لتسويق مستوردة او حنطة محلية مصبوغة للحصول على الدعم الحكومي للفلاح في العراق ، من قبل جهات متنفذة في الوزارة ، مايعد ذلك جريمة بحق المواطنين وفسادا ماليا كبيرا وسرقة واضحة له .

وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب ورئيس اللجنة العليا للتسويق “هيثم جميل الخشالي” في تصريح صحفي ان “خطة التسويق منعت منعا باتا استلام الحنطة المستوردة استلام الحنطة المستوردة والحنطة المصبوغة وباي نسبة كانت”.

واضاف الى ان “فاحصي المختبر في مواقع الاستلام يتحملون المسؤولية القانونية الكاملة في حال ثبوت وجود استلام اي نسبة كانت من الحنطة المستوردة او الحبوب التي تعود للاعوام السابقة او اي اختلاف بنسبة نتائج التحليل المختبري”.

واشار الخشالي الى ان “أي محاولة لتسويق هذه المادة وثبت بالدليل أنها مستوردة او حنطة محلية مصبوغة خلافا للقانون والتعليمات من قبل جهات متنفذة في الوزارة تعد جريمة وسرقة للمال العام”.

وبين ان ” كميات مفردات البطاقة التموينية الواجب توفرها سنوياً تتوزع بواقع أربع ملايين و400 ألف طن من الحنطة ونحو مليون طن رز و800 الف طن من السكر و500 ألف طن من مادة حليب الأطفال و600 ألف طن من مادة زيت الطعام ، الا ان الكثير منها غير متوفر بسبب الفساد المتواصل “.

يقين نت

ب ر

تعليقات