الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 4° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

لحصول موظفيها على سلفة العشر رواتب...الرافدين يفرض شرطا على الدوائر الحكومية

لحصول موظفيها على سلفة العشر رواتب…الرافدين يفرض شرطا على الدوائر الحكومية

اعلنت ادارة مصرف الرافدين، صباح اليوم الاربعاء، فرض شرطا على الدوائر الحكومية في العراق لحصول موظفيها على سلفة العشر رواتب، مشيرا الى ان استمارات منح السلفة تختم بختم صحة المعلومات ، وذلك على خلفية التلكئ والتلاعب الذي تشهده عملية منح القروض لموظفي الدولة ، بحسب مااكدته ادارة المصرف منذ فترة .

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان صدر عنه  ان “اجراءات منح سلفة العشر رواتب لموظفي دوائر الدولة تكون عبر قيام الوزارات والمؤسسات بتوجيه كتاب الى الفروع المعنية يتضمن اسماء موظفيها الراغبين بتسلم السلفة بالإضافة الى المستمسكات الرسمية التي تخص الموظف”.

وتابع المكتب الاعلامي في بيانه ان “هناك اجراءات اخرى وضعها المصرف حول السلفة من بينها تأييد استمرار الموظف بالخدمة وتأييد راتبه الشهري وان تتعهد دائرته باستيفاء الاقساط الشهرية من راتبه وتحويلها الى المصرف” .

واشار الى ان “استمارات منح السلفة تختم بختم صحة المعلومات الواردة في المستمسكات المطلوبة من قبل مسؤول الدائرة الادارية في المديرية المعنية وترسل كافة المعلومات بيد معتمد المديرية المعنية”.

وكانت الادارة العامة لمصرف الرافدين في العراق قد كشفت ، الاسبوع الماضي ، عن وجود تلكوء اعداد كبيرة من المقترضين وتحديدا من موظفي وزارة الدفاع في تسديد الاموال التي بذمتهم ، معترفة ان ذلك يساهم بشكل كبير في فقدان الثقة بين الجهاز المصرفي والجمهور ، بما يؤكد ذلك حجم الفشل الكبير في جميع مؤسسات ودوائر الدولة في قطاعات مختلفة ولاسيما الاقتصادية منها.

وكان مصرف الرافدين قد اطلق خلال عام 2016 سلفة 10 ملايين لموظفي الحكومة وفق اليات وشروط معينة منها ان يكون لديه بطاقة ذكية مفعلة.

يقين نت

ب ر

تعليقات