الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

أسعار النفط تستمر في الهبوط وصادرات إيران في أدنى مستوياتها

أسعار النفط تستمر في الهبوط وصادرات إيران في أدنى مستوياتها

انخفضت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة مسجلة أكبر خسارة أسبوعية في أكثر من شهر بفعل تجدد الشكوك في أن تؤدي زيادة الإنتاج الأميركي وارتفاع المخزونات إلى تقويض محاولات أوبك لتقليص تخمة المعروض من الخام في الأسواق العالمية، ياتي هذا في وقت من المتوقع أن تبلغ صادرات ايران من النفط الخام أدنى مستوي لها في 14 شهرا في مايو ايار المقبل.

وقال مصدر صحفي في تصريح صحفي إنه “جرت تسوية خام القياس العالمي مزيج برنت بانخفاض قدره 1.03 دولار أو ما يعادل اثنين بالمئة في التسوية إلى 51.96 دولار للبرميل بينما انخفضت أسعار الخام الأميركي في العقود الآجلة 2.2 بالمئة أو ما يعادل 1.09 دولار إلى 49.62 دولارا للبرميل”.

وأضاف المصدر أن “الجلسة اتسمت بالنشاط حيث جرى تداول أكثر من 665 ألف عقد آجل لخام غرب تكساس الوسيط”.

وبين المصدر أنه “وعلى أساس أسبوعي هبط برنت سبعة بالمئة بينما هوى الخام الأميركي6.7 بالمئة”.

وتابع المصدر أنه ” من المتوقع أن تبلغ صادرات ايران من النفط الخام أدنى مستوي لها في 14 شهرا في مايو ايار المقبل لأسباب من بينها هبوط الطلب حيث من المتوقع أن تنخفض الشحنات المتجهة إلى الهند لأدنى مستوي في عام بعد خلاف بشأن ترسية عقد حقل غاز وهبوط طلبات اليابان بأكثر من النصف مقارنة مع مستواها في أبريل نيسان”.

وأكمل المصدر أنه “من المتوقع أن يبلغ إجمالي صادرات إيران من النفط الخام نحو 1.7 مليون برميل يوميا في مايو، مع تخزين نحو 100 ألف برميل يوميا على ناقلات وفقا للمصدر”.

يقين نت

م

تعليقات