الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

من المسؤول عن انقطاع المياه عن بغداد ؟

من المسؤول عن انقطاع المياه عن بغداد ؟

تستمر معاناة المواطنين من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في جميع المحافظات بسبب فشل وزارة الكهرباء ، بينما لم تقتصر المعاناة على انقطاع الكهرباء فقط بل امتد الأمر لانقطاع المياه أيضا ومسؤولية وزارة الكهرباء عن ذلك ، حيث أقرت أمانة بغداد ، بمسؤولية وزارة الكهرباء عن انقطاع المياه في العاصمة ، بعد أن ضمت الوزارة مشاريع الماء الرئيسة للقطع المبرمج للكهرباء.

وقالت أمانة بغداد في بيان إن “وزارة الكهرباء وبشكل مفاجئ شملت مشاريع الماء الرئيسة بالقطع المبرمج للكهرباء ما جعلها تعتمد على المولدات لتشغيلها ما يؤثر على تشغيل المضخات اللازمة وتقليل كمية الماء الواصلة الى الشبكة” .

وأضاف البيان أن “شمول المشاريع والمجمعات بالقطع المبرمج سيؤدي الى تذبذب وصول المياه بالكميات المناسبة الى مناطق اطراف العاصمة والمناطق البعيدة عن مشاريع التصفية”.

وتابع البيان أن “أمانة بغداد في الوقت الذي تعتذر فيه عن ظهور الشحة في بعض اطراف العاصمة فانها تؤكد بذل الجهود للتنسيق مع وزارة الكهرباء لالغاء قراراها بشمول مشاريع الماء بالقطع المبرمج”.

ولفت البيان إلى أن “امانة بغداد تدعو أهالي العاصمة الى ضرورة ترشيد وتقنين استعمال الماء الصافي ووفقاً للحاجة الفعلية وتجنب هدره لاغراض سقي الحدائق المنزلية وغسل السيارات والشوارع وعدم التجاوز على الشبكات والخطوط الرئيسة الناقلة للماء الصافي وتجنب التلاعب باقفال الماء”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات