الخميس 23 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

بعد الغاز ...ابرام عقود اجنبية لحفر ابار نفطية ..اموالها لمن ؟

بعد الغاز …ابرام عقود اجنبية لحفر ابار نفطية ..اموالها لمن ؟

تستنزف ثروات العراق بفعل الفساد المالي وسوء الإدارة ما يجعل الشكوك تحوم حول مدى انتفاع الشعب من اي مشروع او عقد يخص هذه الثروات ، وقد ابرمت ادارة شركة الحفر عدد من العقود مع شركات نفطية عالمية لحفر عدد من الآبار النفطية، وهو الامر الذي ينظر له كثير من العراقيين بعين الريبة بسبب شيوع الفساد في كافة مناحي الحياة في العراق .

وقال معاون مدير عام الشركة لشؤون العمليات والصيانة “كاظم حبش خليف” في بيان “ان شركة الحفر ابرمت عقدا مع شركة  BP لتشغيل جهازي الحفر ( IDC -56 ، IDC-59 ) لحفر ابار اتجاهية لمدة ثلاث سنوات، وعقدا اخر مع شركة كويت انرجي لحفر بئر واحد في حقل الفيحاء بأستخدام جهاز الحفر  IDC-51 فضلا عن التعاقد مع شركة لوك اويل لحفر ابار لتكوين الدمام في حقل غرب القرنة باستخدام جهاز الحفر IDC -33.”.

وأضاف خليف ان “كوادر شركة الحفر باشرت بعمليات تقييم البئر ديمه /1  بأستخدام جهاز الحفر  IDC-44 وعمليات تقييم البئر حويزة / 1 بأستخدام جهاز الحفر  IDC – 204  لصالح شركة نفط ميسان والمباشرة ايضا في مشروع حفر ابار في حقل الرميلة لصالح شركة BP الى تكوين طبقة الدمام باستخدام جهاز الحفر  IDC-43 وعلى مدى ثلاث سنوات”.

وأشار خليف الى ان “الشركة قامت بنقل جهاز الحفر  IDC -49 الى موقع البئر الاستكشافي قلعة صالح /1 لحفر بئر استكشافي في هذا الحقل لصالح شركة نفط ميسان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات