الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

دانا الاماراتية تكسب ملايين الدولارات من كردستان ...والسبب؟

دانا الاماراتية تكسب ملايين الدولارات من كردستان …والسبب؟

بينما تعصف الأزمة المالية بكردستان العراق ، وتعجز حكومة أربيل عن دفع رواتب الموظفين في كردستان ، خسرت هذه الحكومة دعوى قضائية تلزمها بمنح ملايين الدولارات لصالح شركة دانا غاز الاماراتية ، التي تستثمر في مجالات الطاقة بكردستان.

وقالت شركة دانا الإماراتية في بيان إنها “كسبت دعوى قضائية رفعتها مؤخرا في محكمة التحكيم الدولية، ضد حكومة كردستان ، يلزمها بدفع 85% من تكاليف التحكيم لإئتلاف (بيرل بتروليوم)”.

وأضافت الشركة أن “محكمة لندن للتحكيم الدولي أصدرت قراراً جزائياً نهائياً بخصوص تكاليف التحكيم والمؤرخ في 17 يوليو 2017 في قضية التحكيم بين إئتلاف بيرل بتروليوم، الذي يضم شركة دانة غاز ش.م.ع وشركة نفط الهلال الدولية المحدودة وحكومة إقليم كردستان العراق”.

وتابعت الشركة أنه “بموجب القرار، ألزمت المحكمة حكومة إقليم كردستان بدفع مبلغ وقدره 14,046,485 دولارا أميركيا عن التكاليف القانونية التي تكبدها الائتلاف، حتى تاريخ 27 نوفمبر 2015 وذلك خلال 28 یوماً، إضافة إلی تعويض مقداره ليبور+ 2% تحسب من تاریخ صدور الحكم”.

وأشارت الشركة إلى أنه “كما يحمل الامر القضائي حكومة الاقليم 85٪ من رسوم التحكيم المستحقة لمحكمة لندن للتحكيم الدولي إضافة إلى رسوم ونفقات المحكمة حتى تاريخ 27 نوفمبر 2015 بقيمة 403,055.97 جنيهاً إسترلينياً”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات