الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

البصرة تغرق بالنفايات...ما الأسباب والتداعيات ؟

البصرة تغرق بالنفايات…ما الأسباب والتداعيات ؟

تسبب الإهمال الحكومي في تراكم النفايات في محافظة البصرة والتي ينتج عنها التلوث البيئي وانتشار الأمراض ، في غضون ذلك ، أقر وزير النفط “جبار اللعيبي” بتراكم النفايات في شوارع وأزقة مدينة البصرة بسبب توقف شركة التنظيف المتعاقدة عن عملها احتجاجاً على تأخر الحكومة في دفع مستحقاتها المالية.

وقال اللعيبي في تصريح صحفي إن “الواجب الوطني والانساني والامانة الوظيفية تقتضي قيام جميع الدوائر الخدمية والجهات المعنية باداء واجباتها بهدف التخفيف من معاناة المواطنين ، مبينا اوعزنا الى ادارات الشركات النفطية بتسخير وتكثيف جهودها من اجل القيام بحملة تنظيف شاملة لرفع النفايات المتراكمة من شوارع وأزقة محافظة البصرة فورا”.

وأضاف اللعيبي أنه “علينا ان لا نقف مكتوفي الايدي ونحن نشاهد تراكم النفايات في هذه المدينة بعد توقف شركة التنظيف عن القيام بها ، مؤكدا ان الوزارة ستوفر الاليات والمعدات اللازمة وستطلق حملة كبيرة وبإشراف ومتابعة الوزير والمسؤولين في الشركات النفطية”.

من ناحية أخرى أعلن اتحاد المقاولين في البصرة ، انه أطلق حملة لرفع النفايات من مناطق مركز المحافظة بعد أن تراكمت خلال الأيام القليلة الماضية بسبب عزوف الشركة المكلفة بذلك عن القيام بواجبها احتجاجاً على تأخر الحكومة في مستحقاتها المالية.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات