الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 34° C
الرئيسية » إقتصاد »

اتهامات للجميلي بالفساد والمسؤولية عن استيراد الرز المتعفن

اتهامات للجميلي بالفساد والمسؤولية عن استيراد الرز المتعفن

يتفشى الفساد بين المسؤولين في الحكومة التي تصمت تجاه هذا الفساد وتتواطأ معه ، وفي هذا السياق اتهم عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان عن ائتلاف العراق “حارث الحارثي”، وزير التجارة وكالة “سلمان الجميلي”، بالتجاوز على القوانين والأنظمة واستيراد رز متعفن، مشيرا إلى أن الملفات المثبتة لدى اللجنة كافية ويستحق الاستجواب عليها.

وقال الحارثي في تصريح صحفي  إن “صفقة الرز الهندي الفاسد التي تورطت بها وزارة التجارة أثارت حفيظة جميع أعضاء اللجنة والشعب العراقي، مبينا أن اللجنة ذهبت إلى الموانئ ولمسنا بالدليل القاطع وجود الرز المتعفن والمعفر لمرتين في بلد المنشأ ثم جاء إلى العراق وهو غير صالح للاستهلاك البشري”.

وأضاف الحارثي، أن “الوزير جاء خلال استضافته باللجنة بنوعية رز غير التي تم الكشف عنها في الموانئ ووزعت للمواطنين، لافتا إلى أن الوزير قام بتعيين مدير عام لشركة الوكالات التجارية دون امتلاكه خدمة 10 سنوات أو 15 سنة وهو بالتدرج الوظيفي ضمن الدرجة الخامسة وهذا يعتبر تجاوزا على القوانين والأنظمة”.

واوضح الحارثي ، أن “هناك مخالفات عديدة وكافية على الجميلي ونعتقد انه يستحق الاستجواب في البرلمان نتيجة لقصوره وتجاوزه لعدد غير قليل من الأنظمة وسيكون القرار الحاسم لأعضاء البرلمان لإقالته من عدمها على ضوء الملفات التي ستطرح”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات