السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

بماذا بررت الخطوط الجوية فشلها بشأن رحلتي طهران وأنطاليا؟

بماذا بررت الخطوط الجوية فشلها بشأن رحلتي طهران وأنطاليا؟

تعاني الخطوط الجوية العراقية من تخبط في إدارتها كباقي المؤسسات الحكومية ، حيث أقرت شركة الخطوط الجوية العراقية بحدوث تأخير في رحلاتها خاصة رحلتي طهران وأنطاليا ، عازية السبب إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تسببت بتوقف اجهزتها الملاحية ولأسباب تصميمية بحتة.

وقالت الشركة في بيان أن “الظروف الجوية القاهرة هي التي تسببت في تاخير رحلات الطائرة A321 التي كانت مبرمجة لرحلتين: الاولى الى طهران والثانية الى أنطاليا، إذ كان من المقرر أن تنطلق الطائرة من بغداد الى طهران ثم تعود الى بغداد لنقل المسافرين الى انطاليا ، مبينة انه بسبب ارتفاع درجات الحرارة العالية تعرضت اجهزتها للتوقف، لأسباب تصميمية بحتة”.

وأضافت الشركة أن “إدارة المطار أبلغت المسافرين قبل الموعد المقرر بساعتين ، الامر الذي اضطر الشركة الى استبدال الطائرة بأخرى من نوع B747 والتي كانت في طريقها من جدة الى بغداد، وبسبب ذلك حدث تأخير في مغادرة هاتين الرحلتين حيث غادرت رحلة طهران الساعة ١٧:٣٠ وعند عودتها نفذت رحلة انطاليا”.

وتابعت الشركة أن “ما حدث يحصل يوميا في أغلب دول العالم إذ لا يمكن السيطرة على الأحوال الجوية بأي حال من الأحوال”.

يشار إلى أن مطار بغداد شهد حالة من الفوضى ، بعد إلغاء رحلة إلى أنطاليا التركية ، وتحويلها إلى مشهد الإيرانية ، لنقل قادة من ميليشيا الحشد الشعبي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات