الأحد 19 نوفمبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » إقتصاد »

بقيمة مليار دينار...قروض مزورة في المصرف الزراعي بالرمادي

بقيمة مليار دينار…قروض مزورة في المصرف الزراعي بالرمادي

سوء الادارة الاقتصادية للبلد وفسادها ، ادى وصول العراق الى مستوى الدول الفقيرة التي لاموارد لها ، وفي هذا الاطار اعترفت هيئة النزاهة ، عن ضبط 50 معاملة بمستمسكات مزورة صرفت على أساسها قروضٌ زراعية بمبلغ مليار دينار وربع المليار خلافا للضوابط في المصرف الزراعي فرع الرمادي بمحافظة الأنبار .

وقالت الهيئة في بيان تتناقلته الوكالات ، أن “فريقاً تابعاً إلى مكتب تحقيق الهيأة في محافظة الأنبار نـفَّـذ عمليَّة ضبطٍ في المصرف أسفرت عن ضبط 50 معاملة قروضٍ زراعيَّةٍ بمستمسكاتٍ مُزوَّرةٍ على أساسها صُرِفَت قروضٌ زراعيَّةٌ بواقع (25,000,000) مليون دينارٍ لكلِّ معاملةٍ”.

وأضافت ، أن “التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى أنَّ أغلب الصور الشخصيَّة المثبتة في المستمسكات المُزوَّرة تعود إلى شخصيَّاتٍ سياسيَّةٍ وفنيَّةٍ، فيما نظَّـم الفريق محضر ضبطٍ أصولياً بالمبرزات المضبوطة؛ بغية عرضها على الجهات القضائيَّة لاتِّخاذ ما يلزم”.

و يذكر ان هيئة النزاهة قد أعلنت في الحادي والعشرين من الشهر الجاري عن ضبط معاون مدير زراعة صلاح الدين مُتلبِّساً بتزوير 247 كتاباً رسمياً أضرت المال العام بـنحو 600 مليون دينار.

المصدر:وكالةيقين

تعليقات