الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

ايرادات بمئات المليارات هل ستغير الواقع الاقتصادي؟

ايرادات بمئات المليارات هل ستغير الواقع الاقتصادي؟

تقوم الحكومة بتحصيل أموال كبيرة من الإيرادات الجمركية الا ان تلك الإيرادات لا تنعكس على مستوى معيشة الشعب ولا تغير الواقع الاقتصادي للأفضل بسبب الفساد المالي والإداري، وفي هذا السياق كشفت رئاسة مجلس الوزراء عن حصولها على إيرادات جمركية بلغت أكثر من 685 مليار دينار خلال الأشهر الثمانية الماضية، مقرا بوجود أكثر من 23 الف حالة فساد في ملف التامينات الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الوزراء “سعد الحديثي” في تصريح صحفي إن “الحكومة استطاعت، وبفضل الإجراءات الجديدة التي وضعتها وبمتابعة مباشرة من مكتب رئيس مجلس الوزراء، رفع إيرادات الجمارك الى أكثر من ٦٤٧ مليار دينار في عام ٢٠١٦ وبزيادة مقدارها اكثر من ٢٣١ مليار مقارنة بالمعدل الذي كانت عليه في السنوات السابقة، علما ان حجم الاستيراد قد انخفض خلال عام ٢٠١٦، وهذا يعني ان الزيادة الفعلية اكبر من الرقم أعلاه”.

وأوضح الحديثي أن “الإيرادات الجمركية ارتفعت خلال الأشهر الثمانية الماضية من العام الحالي فقط لتصل الى اكثر من ٦٨٥ مليار دينار”.

وتابع الحديثي أن “هناك اكثر من 23 ألف حالة فساد في ملف التامينات الاجتماعية لاشخاص كانوا يحصلون على اعانات اجتماعية ‏بغير استحقاق كونهم يتقاضون رواتب وظيفية او تقاعدية”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات