الخميس 23 نوفمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

توقف الرحلات في مطار البصرة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لإضراب المراقبين الجويين

توقف الرحلات في مطار البصرة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لإضراب المراقبين الجويين

استمرارا للتخبط وسوء الإدارة في مطارات العراق ، أعلن قسم المراقبين الجويين في مطارالبصرة عن ايقاف الحركة الجوية في المطار ابتداء من ، يوم غد الثلاثاء ، فيما استثنى الطائرات التي تعلن حالة الطوارئ لحين تحقيق مطالبهم المتعلقة بصرف المخصصات الفنية والغاء اجراء تنسيب عدد منهم للعمل في دوائر أخرى.

وقال قسم المراقبين الجويين في مطار البصرة في بيان انه “لن يتم انهاء ايقاف الحركة الجوية الا بضمانات وكتب رسمية ولا نقبل بأي كلام شفوي كما حصل في المرات السابقة لعدم الايفاء بها”.

وأضاف البيان أنه “يستثنى من ايقاف الحركة الجوية الطائرات التي تعلن حالة الطوارئ ، فيما طالب المراقبون  باعطاء ضمانات من قبل وزير النقل بعدم اتخاذ اي اجراء تعسفي لاي مراقب جوي مستقبلا”.

وتابع البيان أن “المنشأة العامة للطيران المدني تتحمل مسؤولية إبلاغ شركات الطيران العاملة في المطارات العراقية كافة بإيقاف الحركة الجوية وعدم تزويد خدمات الرقابة الجوية ابتداءا من تاريخ 12/9/2017 ولحين تنفيذ مطالب المراقبين الجويين العراقيين”.

واوضح البيان ان “المراقبين هم المسؤولين عن التحكم في الطائرات الهابطة والمغادرة في مطار البصرة الدولي والمطالبين بحقوقنا المشروعة لخطورة عملنا ومسؤوليته الكبيرة في سلامة وتأمين الحركة العسكرية والمدنية في المطار”.

وتابع البيان أن “عدم الاستجابة لمطالبنا وحقوقنا المشروعة من مخصصات فنية من قبل رئاسة الوزراء والتي أكد على أحقيتها رئيس الوزراء بمؤتمره الصحفي بتاريخ 23/ايار/2017 وكذلك أكد عليها وزير النقل الحالي “كاظم فنجان الحمامي” عدة مرات بمقابلات صحفية عدة”.

ولفت البيان الى “قيام المنشأة العامة للطيران المدني باجراء تعسفي بتنسيب ثمانية موظفين من زملائنا للعمل خارج مكان عملهم وفق الامر الوزاري المرقم 7066/27372 بتاريخ 7/ايلول/2017 لثنينا عن المطالبة بحقوقنا المشروعة ولترهيبنا واخضاعنا”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات