الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 |بغداد 35° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

مااسباب احتجاج موظفي الشركة العراقية لتسويق التمور؟

مااسباب احتجاج موظفي الشركة العراقية لتسويق التمور؟

بدأ موظفو الشركة العراقية لتسويق التمور وقفتهم الاحتجاجية بهتاف “عوائلنا امانة عند عدالة القضاء” ، اليوم الثلاثاء ، والتي نددوا فيها بقرار لجنة الخبراء بشأن احد العقود المفسوخة من قبل وزارة التجارة، رافضين ما وصفوه بافلاس الشركة لاسباب سياسية .

واعتبر “وارد العكيلي”، المدير المفوض للشركة العراقية لتصدير وتسويق التمور، أن “مصالح الشركة ووجودها يتعرض الى خطر كبير يمسّ جميع العاملين بالشركة وآلاف المساهمين ويتمنى من مجلس القضاء الاستجابة الوقفة”.

من ناحية اخرى أضافت “انعام احمد “، مديرة القسم المالي للشركة  اننا “قدمنا ملفات واضحة حسابية ومعترف بها من قبل ديوان الرقابة المالية ومع كل هذا رجعوا الينا بالضد ،  في وقت اعلن اتحاد الصناعات تضامنه مع حقوق موظفي الشركة، محذرا في الوقت نفسه من محاولات للالتفاف على قرار محكمة التمييز “.

واكد عضو مجلس اتحاد الصناعات العراقي “رياض المحروس ” من جانبه بالقول اننا “نقف وقفة تضامنية مع هذه الشركة خوفا من الالتفاف على قرار محكمة التمييز وندعو مجلس القضاء الاعلى الى السير وفق القرار الصادر من محكمة التمييز”.

ويتهم موظفو الشركة العراقية لتصدير وتسويق التمور جهات سياسية بالاسهام في رفع الدعم الحكومي عنها، من اجل تضييق الخناق عليها واعلان افلاسها.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات