الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » إقتصاد »

استمرار معوقات الاستثمار رغم تعديل قانونها

استمرار معوقات الاستثمار رغم تعديل قانونها

 

انتقدت هيئة استثمار بغداد الحالية ، اليوم الثلاثاء ، عدم تطبيق قانون الاستثمار المعدل من قبل المؤسسات الحكومية الحالية ، وأكدت أن التعديل لم يلغ المعوقات التي واجهتها الهيئة بسبب القانون السابق حتى الآن.

وقال رئيس الهيئة “شاكر الزاملي” في تصريح لوكالة إخبارية إن “التعديل الثاني لقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وعلى الرغم من إقراره من قبل مجلس النواب ونشره في الصحف الرسمية ، إلا أنه لم يلب الطموح حتى الآن ، مبيناً أن التعديل لم يلغ المعوقات التي واجهتها الهيئة بسبب القانون السابق”.

وأضاف الزاملي أن “المؤسسات الحكومية لم تطبق حتى الآن فقرات القانون كملف الإصلاح الزراعي مع وزارة الزراعة ، وفقرة تسليم الأرض ، على الرغم من أن القانون الجديد ينص على تسليم الأرض للمستثمر في غضون 15 يوما ، مؤكداً أن هناك اراض لم تسلم للمستثمرين منذ سنوات”.

من جانبه قال نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب “حارث الحارثي” في تصريح لموقع إخباري إن “إقرار قانون الاستثمار الجديد كان من المفترض يكون خطوة ايجابية ، وهو ما لم يتحقق حتى الآن ، داعياً الحكومة إلى دعم قانون الاستثمار الجديد لدوره الكبير في تنمية القطاعات الحيوية في البلاد ومساعدتها على تخطي الأزمة المالية”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات