الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » إقتصاد »

الاقتصاد العراقي يرزح تحت مؤامرة الكتل السياسية

الاقتصاد العراقي يرزح تحت مؤامرة الكتل السياسية

يعاني الاقتصاد العراقي من الفساد والفشل الإداري ونفوذ الكتل السياسية التي تحقق أهدافها الشخصية على حساب المصالح العامة، وفي هذا السياق أتهم عضو البرلمان عن التحالف الوطني، “صادق المحنا، اليوم الاثنين، الكتل السياسية الكبيرة والمهيمنة بالتآمر على الإقتصاد الوطني من خلال اتباع النهج التدميري المنظم لقطاعات الإنتاج الثلاث الزراعي والصناعي والسياحي، فضلاً عن تعطيل فرص الإستثمار والتنمية تحت ذرائع واهية.

وقال المحنا في تصريح صحفي، ان “الاصلاح أسس السياسة المالية في البلاد يتم من خلال الإبتعاد عن طريقة إقرار الموازنة السائدة، والتي تتمثل بالاعتماد على طريقة (البرامج لا البنود)، من اجل تحجيم الفساد المالي المستشري في البلاد وقطع منافذ التبديد وسرقة المال العام”.

واوضح المحنا، ان “العراق يجني اليوم ثمار التغييب والتامر على الإقتصاد من خلال تعرضه إلى أشرس حالة تقشفية أجهزت على امال العراقيين في الوصول إلى واقع مغاير أكثر تطور ونماء”.

وبين المحنا ، أن “العراق بسياسته العرجاء أحادية الجانب والإعتماد غير المبرر على تصدير النفط فقط دون تفعيل القطاعات الإنتاجية الأخرى سيصل في نهاية المطاف إلى الإنهيار التام وسيتعرض أبنائه إلى أزمة إقتصادية ومعيشية مميتة ما يضع المخلصين أمام تحد كبير في إنقاذ  الأجيال القادمة من الهلاك”.

وتابع المحنا، أن “حيتان سياسية فاسدة تتحكم اليوم بمصير شعب بأسره من خلال سيطرتها على حركة التجارة العراقية وتحكمها بعملية تبادل البضائع الزراعية والصناعية بين العراق والدول المجاورة، فضلاً عن سيطرة البعض على أسواق الأوراق المالية والأسهم والبنوك في ظل ثلاثية مرعبة، عوق قانوني وعوز تشريعي وضعف رقابي”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات