الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » إقتصاد »

المساعدات الاوروبية للعراق تبلغ 608.4 مليون يورو .. أين تذهب ؟

المساعدات الاوروبية للعراق تبلغ 608.4 مليون يورو .. أين تذهب ؟

تقدم الدول الأوروبية للعراق مساعدات مالية بين الحين والآخر ، بهدف إعمار المدن المدمرة وإغاثة النازحين ، إلا أن هذه الأموال تذهب إلى جيوب الفاسدين في الحكومة ، وفي هذا الإطار ، اعلنت المفوضية الاوروبية ، انها تبنت حزمة الاستقرار البالغة 60.4 مليون يورو لدعم العراق بعد اقتحام مناطقه ، مشيرة الى ان المساعدات الأوروبية للعراق بلغت حتى الان 608.4 مليون يورو.

وقالت المفوضية في بيان إن “هذا التمويل اضافة للمساعدات الانسانية التي قدمها الاتحاد الاوربي للعراق وغيرها من المساعدات المالية التي بلغت حتى الان 608.4 مليون يورو منذ بداية الازمة”.

من جانبها قالت الممثلة العليا ونائبة الرئيس “فيديريكا موغيريني” في تصريح صحفي “إننا في هذه المرحلة المهمة من تاريخ العراق، نقف الى جانب الشعب العراقي والسلطات ، والاتحاد الاوربي على اهبة الاستعداد لمساعدتهم في بناء مستقبل العراق في ما بعد (تنظيم الدولة)”.

وأضافت موغيريني أنه “سنستمر في نشر الاستقرار في المناطق المقتحمة بتحسين الابعاد السياسية والانسانية والامنية والتنموية ، مبينة ان من الشروط الواجب توفرها لتحقق المصالحة ان يعود النازحون لديارهم وان يتحقق الاستقرار الطويل الامد في العراق”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات