الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » إقتصاد »

خبراء اقتصاديون يؤكدون استمرار إنهيار الإقتصاد العراقي

خبراء اقتصاديون يؤكدون استمرار إنهيار الإقتصاد العراقي

كذب خبراء اقتصاديون تصريحات اطلقها المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء الحالي “مظهر محمد صالح”بشأن تعافي الاقتصاد العراقي، مؤكدينً غياب الاجراءات التي يمكن ان تنهض بالاقتصاد.

وقال الخبراء الاقتصاديون ان طالاقتصاد العراقي مستمر بالتدهور لغاية الآن بسبب غياب الاجراءات القانونية التي من شأنها دعم الاقتصاد في مراحله كافة، مضيفين ان الاجراءات المتعارف عليها من اجل النهوض بالقطاع الاقتصادي التي يجب أن تقوم بها الحكومة غير موجودة سواء في قروض البنك المركزي او في قطاع الاسكان والزراعة”.

وتساءل الخبراء الاقتصاديون معلقينً على تصريح صالح بأن الاقتصاد العراقي بدأ يتعافى تدريجياً، لكن ببطْء، بالقول “اين النهوض في الاقتصاد الذي تحدث  عنه صالح وهل تم منع ايقاف استيراد البضائع؟ ام هل اعادت معامل القطاعين العام والخاص الى العمل بشكل كامل ولاسيما ان 9  من الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن رابحة و55  خاسرة”.

وتابع الخبراء ان “البلد بحاجة الى حزمة من الاجراءات لدعم القطاعين العام والخاص لتكون هناك شراكة حقيقية بينهما، موضحين ان القوانين لو طبقت بشكل الصحيح لكان هناك دعما كافيا في حماية المستهلك والمنتج”.

 هذا وكان صالح قد قال في تصريح سابق له ان “البلاد ماضية بالشكل الصحيح منذ 2014  الى الآن ولم يكن هناك تقصير بالتزامات الحكومة في العام الماضي وكذلك النصف الاول من 2016 وهذا يعني ان هناك نجاحا للمنهج الاقتصادي ، زاعما أن الاقتصاد بدأ يتعافى تدريجيا لكن ببطْء ونتعامل مع الحالة يوما بيوم واسبوعا باسبوع”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات